البحث

ما تخليش العيد ينتهى بكلابش حديد.. بسبب سيجارة الحشيش

منذ 3 شهر
June 5, 2019, 6:39 pm
ما تخليش العيد ينتهى بكلابش حديد.. بسبب سيجارة الحشيش

حدث

ما تخليش العيد ينتهى بكلابش حديد بسبب سيجارة الحشيش

فى الوقت الذى تواصل فيه الدولة جهودها لحصار تجارة المخدرات وتعاطيها، يزدهر تبادل تلك السموم وتناولها فى فترات الأعياد بشكل خاص، بينما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لمواجهة الأمر والقضاء عليه.

 

ومع لجوء كثيرين من الشباب لتعاطى المخدرات فى الأعياد بمعدلات أعلى من الأيام الطبيعية، وتشديد القبضة الأمنية فى تلك الأيام، يسقط كثيرون من التجار والمتعاطين، ويُفاجأ كثيرون منهم بالعقوبات القانونية التى تقضى بها المحاكم فى ضوء القانون المصرى، إلى حد أن سيجارة واحدة من مخدر الحشيش قد تقود إلى الحبس سنة مثلا.

وبحسب القانون المصرى فإن تعاطى المخدرات جنحة. ويقول شعبان سعيد، المحامى والخبير القانونى، إن عقوبة تعاطى المواد المخدرة، ومنها سيجارة الحشيش، الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه.

وأضاف "سعيد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن العقوبة تزداد بمقدار مثليها، فتصل إلى سنتين، إذا كان الجوهر المخدر المضبوط بصحبة المتهم من الكوكايين أو الهيروين، ويُحدّد ذلك المعمل الكيماوى الذى تُعرض عليه المواد المضبوطة والمُحرّزة بمعرفة مأمور الضبط القضائى.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.