البحث

انخفاض تاريخى فى سعر الدولار لاقل مستوى خلال 3 اسابيع . . تعرف على السعر الجديد والمفاجأه الاكبر سعره بالسوق السوداء

منذ 3 شهر
June 5, 2019, 11:30 pm
انخفاض تاريخى فى سعر الدولار لاقل مستوى خلال 3 اسابيع . . تعرف على السعر الجديد والمفاجأه الاكبر سعره بالسوق السوداء

نقلا عن مصر 365

انخفاض تاريخى فى سعر الدولار لاقل مستوى خلال 3 اسابيع . . تعرف على السعر الجديد والمفاجأه الاكبر سعره بالسوق السوداء

هبطت العملة الأمريكية “الدولار” إلى أقل مستوى منذ 3 أسابيع، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تصاعد المراهنات بشأن خفض “مجلس الاحتياطي الاتحادي”، وهو البنك المركزي في الولايات المتحدة الأمريكية على أسعار الفائدة، بينما دفعت المخاوف بصفة عامة الخاصة بشأن نمو الاقتصاد العالمي المستثمرين إلى شراء العملة اليابانية “الين”، الذي يُعد ملاذا آمن، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء “رويترز”.

الين الياباني هو المستفيد الرئيسي

يعد “الين الياباني”، هو المستفيد الرئيسي من هذا التحول المتجه إلى الأصول التي يعتبرها المستثمرون أصول آمنة، حيث وارتفعت الين الياباني بنسبة مئوية تقدر بحوالي 0.2% مسجلة 107.845 ين مقابل العملة الأمريكية “الدولار”، لتعد بذلك أعلى مستوى للعملة الأمريكية منذ منتصف شهر يناير السابق لعام 2019.

 

وأضر ذلك أن تفقد العملة الأمريكية “الدولار”، ما يقدر بحوالي 0.1% مقابل سلة من العملات الرئيسية المكونة من 6 عملات رئيسية، إلى أقل مستوى له في 3 أسابيع، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء “رويترز”.

وارتفع العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، بنسبة مئوية تصل إلى 0.3% مسجلة 1.1274 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى لها منذ يوم 18 من شهر أبريل السابق لعام 2019، بفضل ضعف العملة الأمريكية “الدولار”.

حالة من الاستقرار تسيطر على أداء الدولار الاسترالي

ولم يطرأ أي تغيير يذكر على سعر “الدولار الأسترالي”، بعدما أن خفض بنك الاحتياطي الأسترالي، وهو البنك المركزي في استراليا أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي يعد منخفض عند مستوى 1.25% كما هو متوقع، بحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.

ارتفعت الجنيه الاسترليني بنسبة مئوية تصل إلى 0.2،%، مسجلًا 1.2684 دولار، بارتفاع أقل من المستوى منذ 5 أشهر عند مستوى 1.2560 دولار الذي سجله خلال تعاملات يوم الجمعة.

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء

سجل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء 16.77 جنيه للشراء مقابل 16.82 جنيهاً للبيع.

الجدير بالذكر أن هناك تضييقات واسعة من جانب الحكومة المصرية، حيث قامت بالتضييق على تجار السوق السوداء أثناء الأشهر الماضية.



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.