البحث

إندبندنت تعلق على اتهام مسلسل ولد الغلابة بالسرقة

منذ 6 شهر
June 6, 2019, 3:30 pm
إندبندنت تعلق على اتهام مسلسل ولد الغلابة بالسرقة

إندبندنت تعلق على اتهام مسلسل ولد الغلابة بالسرقة

 

كتبت نجلاء سليمان

 

 

مازال المسلسل المصري "ولد الغلابة" الذي عرض خلال الموسم الدرامي الرمضاني، يتلقى أصداء وردود فعل محلية وعالمية بعد تشابه مشاهده مع المسلسل الأمريكي الشهير "Breaking Bad".

ونشر موقع إندبندنت البريطاني، تقرير موجز عن المسلسل، جاء في محتواه أن هناك مسلسل مصري جديد متهم بالسرقة والاقتباس المباشر من المسلسل الأمريكية، وتقليده بشكل واضح.

بني التقرير على تعليقات المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والربط الذي قاموا بيه وإبراز أوجه التشابه بين المسلسل المصري، والمسلسل الأمريكي الذي يتمتع بشعبية كبيرة وانتهى عرضه عام 2008.

وأشار التقرير إلى أن من يشاهد ولد الغلابة يمكنه اكتشاف التشابه بشكل واضح، حيث تدور أحداث كلاهما حول رجل عادى أجبر على التجارة في المخدرات لمساعدة أسرته، وحل أزماته المادية، وأن ذلك التشابه سحب الأضواء من المسلسل الذي امتلأ باقتباسات مباشرة من النسخة الأجنبية.

وضم التقرير تعليقات المشاهدين من خلال تغريداتهم عبر تويتر، ومن بينها كان رأي أحدهم أن صناع العمل لم يهتموا بالعمل على النص الخاص بولد الغلابة، وقدموا ترجمة حرفية لبريكينج باد.

تشابه تقرير إندتندنت، مع تقرير هوليوود ريبورتر الذي نشر منذ أيام، في ملامح التشابه بين العملين التي كان أبرزها نضارة بطل العمل أحمد السقا وإصابته في الأنف وهي علامة مميزة لبطل بريكنج باد، وأيضا لقطة وقوفه مع مي عمر أمام منضدة مليئة بالأموال مثل ما حدث مع والتر وايت وسكايلار.


هذا الخبر منقول من : الشروق

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.