البحث

العودة الطوعية للسوريين من ألمانيا

منذ 5 شهر
June 6, 2019, 9:43 pm
العودة الطوعية للسوريين من ألمانيا

العودة الطوعية للسوريين من ألمانيا

 

 

لتحفيز طالبي اللجوء المرفوضين على العودة إلى موطنهم الأصلي ، تدفع الحكومة الألمانية بعض المبالغ مما شجع بعضهم في السنوات القليلة الماضية على العودة لكنهم عادوا مجدداً إلى ألمانيا.
يتلقى أكثر من 100000 طالب لجوء مرفوض أموالاً منذ عام 2014 لمغادرة ألمانيا، وبحسب ما جاء في رد الحكومة الفيدرالية على طلب من المجموعة البرلمانية للحزب الديموقراطي الحر أنه عاد أكثر من اثنين بالمائة منهم لاحقًا إلى ألمانيا وتقدموا بطلب للجوء مرة أخرى وجاء في الرد بين عامي 2017 و2019، عاد 2506 شخصًا من بين 102761 من طالبي اللجوء المرفوضين، الذين تلقوا أموالاً وغادروا ألمانيا، عادوا إليها مجدداً وتقدموا بطلبات لجوء جديدة.

العودة الطوعية للسوريين من ألمانيا
وبحسب ما ورد عاد بعض طالبي اللجوء المرفوضين خلال الفترة نفسها عبر لم شمل الأسرة أو زيارات دراسية أو العمل إلى ألمانياو معظم طالبي اللجوء الذين تم رفضهم والذين استفادوا من برنامج الولايات الاتحادية الألمانية “العودة الطوعية”، في العام الماضي، منحدرون من دول شرق وجنوب شرق أوروبا( الألبان على رأس القائمة، بواقع 1345 شخصاً، ثم الصرب، 1088 شخصاً، ثم جورجيا وروسيا ومقدونيا الشمالية والعراق).
ومن ناحية أخرى، لم يستفد إلا القليل جداً من طالبي اللجوء المرفوضين من أفغانستان وتركيا من برنامج العودة الطوعية.

 

العودة الطوعية للسوريين من ألمانيا
جدير بالذكر أن المبلغ الذي يقدمه برنامج العودة الطوعية يبنى على دراسة كل طلب على حدة، ويعتمد على بلد المنشأ وعمر المتقدمين.
و إن السلطات الفيدرالية الألمانية لا تشجع المواطنين السوريين على برنامج العودة الطوعية، لكن لأي شخص الحق بطلب مساعدة مالية للعودة، ويمكنه الحصول عليها.

العودة الطوعية للسوريين من ألمانيا
أما بالنسبة للمنظمة الدولية للهجرة، فهي لا تدعم العودة إلى سوريا بسبب الوضع الأمني ​​السيئ فيها.
يمكن لكل أجنبي الحصول على أموال من برنامج الدعم مرة واحدة فقط. وإذا حصل عليها وغادر ثم عاد إلى ألمانيا بعد ذلك فيجب عليه إرجاع الأموال التي تلقاها. حيث بين بداية عام 2017 ونهاية أبريل 2019 ، وفقًا لوزارة الداخلية الفيدرالية ، تم سداد أموال تصل إلى حوالي 83000 يورو.
في عام 2018 ، تم إنفاق حوالي 9.5 مليون يورو على برنامج الدعم كما أنفقت ألمانيا حوالي 19.75 مليون يورو على برنامج “Start-Up Plus” ، الذي يمنح مزايا إضافية للعائدين إلى بعض البلدان طوعاً، منها على سبيل المثال تمويل السكن في المرحلة الأولية من العودة.

المصدر : n-tv.de

 

 

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.