البحث

لحظة دخول الأساقفة الجدد إلى الكنيسة لرسامتهم.. فيديو

منذ 2 اسابيع
June 9, 2019, 6:39 pm
لحظة دخول الأساقفة الجدد إلى الكنيسة لرسامتهم.. فيديو

حدث

لحظة دخول الأساقفة الجدد إلى الكنيسة لرسامتهم فيديو

نشر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة القس بولس حليم المتحدث الرسمي لها، مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، للحظة دخول الأساقفة الجدد إلى الكنيسة استعدادا لرسامتهم.

وتمم البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية صباح اليوم الأحد، وخلال مراسم القداس الالهي، طقس ترقية الأنبا انطونيوس مرقس أسقف جنوب إفريقيا، لدرجة المطرانية وهى أعلى رتبة كنسية عقب درجة البابا البطريرك مباشرة.

وأشار في مستهل طقس الرسامة إلى أن نيافة الأنبا أنطونيوس مرقس، له تاريخ قوي في الخدمة بإفريقيا يتجاوز الـ 53 عامًا، طبيبًا ثم راهبًا ثم أسقفًا.

وخدم "المطران الجديد" أسقفًا عامًا لشؤون الكرازة بأفريقيا، منذ سيامته عام 1976 بيد مثلث الرحمات قداسة البابا شنوده الثالث.

كما قام البابا تواضروس الثاني بسيامة 4 من رهبان الكنيسة كأساقفة، وهم الأنبا متاؤس أسقف ورئيس لدير القديسة مريم العذراء بجبل أخميم، الأنبا ثاؤفيلوس أسقفا على إيبارشية منفلوط، والأنبا ايلاريون أسقفًا على البحر الأحمر، الأنبا بولس أسقفًا على إيبارشية جديدة في كندا ( شق كندا – اتوا ومنتريال).

   
هذا الخبر منقول من : الدستور


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.