البحث

أستاذ اقتصاد يكشف متى سيشعر المواطن بآثار هبوط سعر الدولار ..فيديو

منذ 3 شهر
June 10, 2019, 3:10 am
أستاذ اقتصاد يكشف متى سيشعر المواطن بآثار هبوط سعر الدولار ..فيديو



أستاذ اقتصاد يكشف متى سيشعر المواطن بآثار هبوط سعر الدولار فيديو

 

 

قال الدكتور صابر شاكر، أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، إن استمرار هبوط سعر الدولار أمام الجنيه المصري مرتبط باستمرار قيمة التدفقات المالية التي دخلت إلى مصر في الفترة الأخيرة.

وأضاف شاكر، خلال حواره مع برنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الأحد: "الجنيه المصري بدأ يعمل ريمونتادا أمام الدولار، وحتى يشعر المواطن بذلك سيأخذ فترة من 3 إلى 4 أشهر".

وأشار أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان إلى أنه لابد من ضرورة إعادة تقييم الدولار الجمركي، بما ينعكس على انخفاض سعر المدخلات وانخفاض تكاليف الإنتاج، بالإضافة إلى القضاء على مخاوف التجار والمصنعين من احتمالية عودة ارتفاع الدولار مع ارتفاع التكاليف المصاحبة؛ مثل الكهرباء، وهو ما يبدي تخوفًا لدى المنتج في رؤيته لتكاليف الإنتاج، مؤكدًا أهمية انتهاء ظاهرة الطلب على الدولار بهدف المضاربة كي تحصل انتعاشة للجنيه المصري.

   

هذا الخبر منقول من : مصراوى


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.