البحث

شاهد ما حدث فى جلسة بمنزل عمدة قرية باشنين النصارى عقب الاعتداءات على الاقباط وتكسير منازلهم

منذ 3 شهر
June 11, 2019, 10:24 pm
شاهد ما حدث فى جلسة بمنزل عمدة قرية باشنين النصارى عقب الاعتداءات على الاقباط وتكسير منازلهم

شاهد ما حدث فى جلسة بمنزل عمدة قرية"باشنين النصارى عقب الاعتداءات على الاقباط"

النائب مجدي ملك : تم الإجماع على تطبيق القانون بعيدا عن اى عرف والهدوء يسود بالقرية  كتب : نادر شكري    عقدت منذ قليل جلسة بمركز شرطة مغاغة بالمنيا وسبقها جلسة تمهيدية عقدت بمنزل عمدة قرية اشنين النصارى ، قدم فيها الطرفين من الجانب المسلم والمسيحي الاعتذار المتبادل عن الأحداث التي وقعت أمس ورفض كلايهما اى  إساءة للأديان والتأكيد على تطبيق القانون .
  وحضر الجلسة والد وأقارب الشاب المتهم بنشر البوست وكبار العائلات المسلمة بالقرية والقرى المجاورة ونواب المنيا المهندس مجدي ملك وأحمد شعراوى وحسين غيتة ، وأكد النواب ان هذا الجلسة ليست جلسة صلح ولا يوجد بها اى اتفاق على التنازل بشأن إنفاذ القانون على المخطئ سواء المتجمهرين أو المحرضين ، في الاعتداء على المنزلين أمس ، أو محاسبة الشاب القبطي إذا ثبت ارتكابه للفعل وإذا ثبت عدم سرقة صفحته .
  وقال والد الشاب في الجلسة انه يقدر كل الإخوة المسلمين ولا يقبل باى إساءة لاى دين ، وان صفحة ابنه تعرضت للسرقة ، وتم نشر هذه البوستات لإشعال الفتنة ، وانه يقدر كل المسلمين كاخوه يتعايشون معا .   من جانبه قال النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عند دائرة سمالوط ، ان الجلسة كان هدفها التأكيد على تطبيق القانون على أى مخطئ وتوضيح الصورة دون وضع اى شروط ، وبحضور كبار العائلات بالقرية والقرى المجاورة الذين أكدوا على السلام وصد اى فتنة ورفض اى إساءة  وذكر ملك انه قام بزيارة القرية اليوم وشاهد حالة الهدوء وكافة الأمور تسير بشكل طبيعي في وجود الأمن الذي لم يتهاون في تطبيق القانون والقبض على أكثر من 25 متهما من المتجمهرين ، وسوف يتم اتخاذ الخطوات القانونية ضدهم ، وأيضا ضد الشاب القبطي إذا ثبت تورطه ، وهو ما أكد عليه الجميع دون دخول اى مناقشات أو مساومات أخرى وجارى التحقيق ومحاسبة المخطئ .
  وكانت الشرطة ألقت القبض على 25 متهما في الاعتداء الذى وقع أمس على منزلين من أقارب الشاب فادى يوسف ومنهما منزل والده ، كما تم القبض على الشاب المتهم وشقيقه واثنين من أخواله وجميعهما يعيشون بمحافظة الجيزة وتم ترحيلهم للمنيا للتحقيق بشأن ما نشر والتأكد من سرقة صفحته الشخصية . ويسود الهدوء القرية وأكد عدد من اقباط القرية على هدوء الأوضاع وتدخل كبار العائلات المسلمة من القرية والقرى المجاورى ورفض ما حدث أمس وان الاعتداء لم يخرج على منزل شاب واحد أقاربه ، ورغم مروة مسيرة المعتدين من امام كنيسة القرية فلم يحدث اى تعرض لها علما ان القرية بها ثلاثة كنائس .

 

   

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.