البحث

بالصور شاهد أخطر 5 طرق فى العالم.. الأسوأ فى تركيا

منذ 2 شهر
June 12, 2019, 2:01 pm
بالصور شاهد أخطر 5 طرق فى العالم.. الأسوأ فى تركيا

بالصور شاهد أخطر 5 طرق فى العالم الأسوأ فى تركيا

 

 

يلقي الكثير من البشر حتفهم سنويًا كضحايا حوادث سير على الطرق، ورغم أن معظم حوادث السير تكون بسبب أخطاء بشرية، إلا أن هناك طرق كفيلة بحصد أرواح زائريها رغم مهاراتهم الكبيرة فى القيادة.

فى إطار ذلك يستعرض موقع ليست 25 قائمة بأخطر 5 طرق فى العالم، والتى تحصد العديد من الأرواح سنويًا وجاء فى الصدارة طريق تركى كأسوأ طريق فى العالم.

1- Bayburt Of Yolu - تركيا
هو عبارة عن طريق به حارة واحدة، وهو متدنى من جبل على إرتفاع يبلغ 6 ألاف قدم، كما يحتوى على 29 منعطف فى منتهى الخطورة، وفى حالة تقابل سيارتين وجهًا لوجه لن يتسع الطريق لهما، وستسقط اداهما أو كلاهما.والغريب أن السكان المحليين يستخدمونه بشكل متكرر مع كل أنواع وسائل النقل التي يمكن تخيلها.

2- طريق منحدر الشيطان - كولومبيا
من اسم الطريق يتضح مدى خطورته، والذى يقع على منحدر جبلى ضيق، وعبارة عن حارتين سير فى مساحة ضيقة تمامًا، يستخدمه الجميع يوميًا من السيارات الصغيرة إلى الحافلات، بالإضافة لتواجد الضباب والانحدارات الشديدة الانحدار، ولكن فى نهايته تصل لمدينة ساحرة تسمى لالاجونا دي لا كوتشا.

3- طريق بيست دي جعفر - المغرب
طريق منحدر أسفل سفح الجبل، بالإضافة لسوء صيانته، إلا أن المناظر الخلابة التى تحيط به تجعل الكثيرون يستمتعون بتجربة السير عليه، ولكن يفضل الذهاب مع سائق من ذوي الخبرة على هذا الطريق.

4- طريق جبل فوجاك - كرواتيا
بالفعل هذه العبارة تنطبق جيدًا على هذا الطريق "أذهب على مسؤوليتك الخاصة"، فالطريق الذى يقع على قمة جبل فوياك، بجوار برج حجري بناه متسلقو الجبال في أوائل عام 1900، وينحدر الطريق بنسبة تبلغ 28.3% أى أنك بينك وبين الموت بضهى أمتار، إلا أن المتسلقين وضعوا الكثير من العلامات الإرشادية على الطريق لإنقاذ العيد من أرواح عليه.

5- الطريق 99 السريع - كاليفورنيا
يسلكه ملايين الأشخاص يوميًا، ورغم أنه يتم صيانته جيدًا، ويبتعد عن أى مخاطر طبيعية، إلا أنه من أحد أكثر الطرق حصدًا للأرواح، حيث يمكنك العثور على أكثر من 60 حادث مميت كل 100 ميل، وذلك بسبب عدم وجود إضاءة ليلية كافية، بالإضافة لحالات القيادة تحت تأثير الكحوليات أو المخدرات.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.