البحث

دراسة تحذر من خطر عند تناول أكثر من بيضتين يوميًا

منذ 1 اسابيع
June 12, 2019, 4:15 pm
دراسة تحذر من خطر عند تناول أكثر من بيضتين يوميًا

دراسة تحذر من خطر عند تناول أكثر من بيضتين يوميًا

 

 

هناك من يفضل تناول البيض يوميًا خاصة في وجبة الإفطار، باعتبار أن تناول البيض يساعد على بناء قوة عضلية جيدة، ويقوي العظام لاحتوائه على الكالسيوم، كما أنه يعد مصدرًا جيدًا للبروتين كاللحوم، لكن الدراسات الحديثة لها رأي آخر.

وحسبما ذكر موقع «times of india»، أظهرت دراسة حديثة أن تناول أكثر من بيضتين يوميًا يمكن أن يزيد من خطر الوفاة وتطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

تتبعت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، العادات الغذائية والصحية ونمط الحياة لما يقرب من 30 ألف شخص بالغ في الولايات المتحدة لما يصل إلى 31 عامًا.

وقال كاثرين تاكر، الأستاذ بجامعة ماساتشوستس لويل بالولايات المتحدة الأمريكية، إن تناول كميات كبيرة من البيض تؤثر سلبًا على الصحة لاحتوائه على الكوليسترول، فالبيضة الواحدة وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، تحتوي على ما يقرب من 200 مللي جرام من الكوليسترول، وهو ما يعادل شريحة لحم.

وأضافت أن تناول أكثر من 300 مللي جرام من الكوليسترول في اليوم الواحد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17% وزيادة خطر الوفاة بنسبة 18%، لذا حذر تاكر من تناول عجة البيض يوميًا.    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.