البحث

احترس ..الملح الكثير يعرض حياتك للخطر.. ومنظمة الصحة العالمية تطرح البدائل

منذ 3 شهر
June 12, 2019, 5:06 pm
احترس ..الملح الكثير يعرض حياتك للخطر.. ومنظمة الصحة العالمية تطرح البدائل

احترس الملح الكثير يعرض حياتك للخطر ومنظمة الصحة العالمية تطرح البدائل

 

 

نشرت منظمة الصحة العالمية ، عبر إحدى رسائلها اليوم منشورا للتحذير من الملح الزائد في وجبات الطعام وذلك في إطار رسائلها الإرشادية والتوعوية المستمرة. 

وقالت المنظمة في منشورها ، أن الكثير من الملح يزيد من ضغط الدم الخاص بك المر الذي يعرض صحة الأشخاص للخطر الشديد موضحة أنه من الممكن استخدام المكونات البديلة لموسم طعامك«مثل الفلفل, الاعشاب, الثوم او الليمون.لثوم او الليمون».

الجدير بالذكر ان ارتفاع ضغط الدم هو مرض شائع يحدث عند حصول ضغط مستمر للدم على جدران الشرايين وعلى مدىً طويل بحيث أنه قوي بمافيه الكفاية ليترتب عليه حدوث العديد من المشاكل الصحّية، مثل: أمراض القلب.


ويتحدد مقدار ضغط الدم بكمية الدم التي يضخها القلب، وحجم مقاومة الشرايين لقوة تدفق وجريان الدم، فكلما زاد ضخ القلب للدم أو كانت الشرايين أضيق كلما ارتفع ضغط الدم.

وللأسف فأن داء الضغط (ارتفاع ضغط الدم) قد يصيب البعض دون معرفتهم بإصابتهم به لعدة سنوات، حيث أنه غالبًا لاتصاحبه أعراض واضحة، في حين أن الأوعية الدموية يصيبها التلف تدريجيًّا. وفي حال وصل ارتفاع ضغط الدم إلى كونه غير منضبط فإن خطر الإصابة بالمشاكل الصحية الخطيرة يزداد، بما في ذلك: النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ويعد ارتفاع ضغط الدم عموما داء يتطور على مدى سنوات عديدة. وبالرغم مما ذكر آنفا فإنه بالإمكان اكتشاف ارتفاع ضغط الدم في وقت مبكر، حينها يمكن للمصاب العمل مع طبيبه للسيطرة عليه.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.