البحث

رائحة العرق الكريهة

منذ 3 شهر
June 13, 2019, 7:00 am
رائحة العرق الكريهة

حدث

رائحة العرق الكريهة

عادة ما يتعرض الشخص لمواقف ما في حياته اليومية، تجعله معرضًا للروائح الكريهة، التي يتجنب العديد من الأشخاص للتعرض إليها.

ووفقًا لما ذكرت "سكاي نيوز عربية"، لا يعرف الكثيرون الأسباب التي تؤدي إلى انبعاث الروائح الكريهة منهم، والتي عادة ما تكون مرتبطة بشكل كبير بعاداتهم اليومية، ومن أبرز تلك الأسباب:

التوتر

العرق في حقيقة الأمر ليس له رائحة، لكنه عبارة عن بكتيريا أسفل الجلد وهي التي تمنح تلك الرائحة الكريهة، حيث يحتوي العرق الناتج عن التوتر الشديد، على العديد من المواد التي تتغذى عليه هذه البكتيريا، وهو ما يجعل عرق التوتر له رائحة خاصة.

قلة الكربوهيدرات 

يمكن أن يتسبب تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات في نشوب رائحة فم كريهة، مما يضطر الجسم إلى تحويل الدهون إلى طاقة، وهو ما يولد "الكيتونات" التي تتسبب في رائحة عرق كريهة.

تناول الكحول

يمكن الإفراط في تناول الكحوليات أن يتسبب في ظهور روائح كريهة للجلد، حيث يعمل الكبد على تحويل الكحول الداخل إلى الجسم إلى حمض ما ذو رائحة كريهة يخرج مع العرق.

تناول التفاح 

يحتوي التفاح على غازات أكثر من أي نوع فاكهة آخر، حيث يواجه الجسم صعوبة في هضمه، وهو ما يجعل تلك الغازات تخرج مع العرق.

تناول الأسماك 

لم يتمكن الجسم من امتصاص مادة كيميائية معينة داخل الأطعمة البحرية، وهو ما يؤدي إلى ظهور رائحة السمك على بعض متناوليه.

الوطن



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.