البحث

عادته ولا هيشتريها.. لــهذا السبب حاول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي استغلال اسم محمد صلاح وصورته

منذ 1 شهر
June 13, 2019, 2:46 pm
عادته ولا هيشتريها.. لــهذا السبب حاول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي استغلال اسم محمد صلاح وصورته

عادته ولا هيشتريها لماذا حاول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي استغلال اسم محمد صلاح وصورته لم تتوقف أصداء رحلة العطلة الصيفية التي قضاها النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، في مدينة الغردقة، عند حد الإعجاب الكبير من متابعيه، لكن يبدو أن هناك من يسعى دائما لمن يتصيد للفرعون المصري، ويحاول استغلال اسمه وصورته مستغلا الشعبية العريقة للنجم المصري في الوطن العربي والعالم أجمع.

الرحلة التي قضاها النجم المصري محمد صلاح قبل الانضمام لمعسكر المنتخب المصري لكرة القدم استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي نشر خلالها "صلاح" صورة له وهو على متن "يخت" فاخر في مدينة الغردقة السياحية، ممسكا بـ سمكة تونة كبيرة بعد اصطيادها من البحر، حاولت صفحة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي استغلال تلك الصورة في محاولة منها "ركوب الترند" باسم محمد صلاح فخر العرب. محاولة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لاستغلال صورة النجم المصري محمد صلاح، لم تقتصر على استغلال الصورة فحسب لكنه، عمل على توجيه رسالة يهاجم فيها الشعب الفلسطيني - المطالب بحريته وتحرير أرضه- وحاول وصفهم بالإرهابيين.

الأكثر غرابة فيما نشره المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه استشهد في بداية تدوينة على «تويتر»، بأية من القرآن الكريم، وهي قول الله تعالى "وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُوا مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ مَوَاخِرَ فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُون"، وهو استمرار منه الاستشهاد بآيات قرآنية مع ارتكاب كل ما يتنافى معها ومع تعاليمها. الرسالة التي قصدها المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال فيها: "صيد الأسماك في قطاع غزة هو أحد أهم المجالات الاقتصادية التي يعتمد عليها الصيادون للرزق، وأي سمك في العالم أطيب من سمك غزة؟! لكن للأسف وبسبب مواصلة إطلاق البالونات الحارقة من غزة اضطرت إسرائيل لتقليص مسافة الصيد ليضر الإرهاب المنطلق من غزة بسكان القطاع أولا وأخيرا"، والتي عمد فيها "أدرعي" توجيه رسالة أن دفاع شعب غزة عن أرضهم هو أعمال إرهابية.

لم يقتصر المتحدث باسم جيش الاحتلال عند هذا الحد، لكنه تابع: "فلا تسمحوا لبعض القادة الإرهابيين بحرمانكم مما رزقكم الله، محمد صلاح علم قادة الإرهاب فوائد السمك"، وهو زج باسم الفرعون المصري في غير محله لكنها كما وصفه مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي "تماحيك إسرائيلية". رسالة "أدرعي" كان له أن يكتبها دون أن يستغل اسم وصورة النجم المصري محمد صلاح، لكنه عمد ذلك لتأكده من الحب الكبير للفرعون المصري في قلوب جميع العرب، ولما له من شعبية كبيرة في جميع دول العالم لكونه ضمن قائمة أفضل اللاعبين على مستوى العالم، لكنه دأب تعود عليه المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي في استغلال نجاح الشخصيات المصرية والعربية، لتأكد "أدرعي" من عدم قبول العرب له ولأي رسالة منه.

لم تمضي لحظات على نشر تغريدة المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، إلا وانهالت عليه الردود السلبية، من المصريين والعرب الرافضة لوصف أهالي قطاع غزة بالإرهابيين، وزجه باسم الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وصورة اللاعب التي استغلها "أدرعي". أحد الردود والتعليقات من أحد المستخدمين لـ "تويتر" ويدعى «كامل الخردوني» رد على "أدرعي" قائلا: « سيبك من المغازله الحلوه هذه لمحمد صلاح هذا مصري ابن مياه النيل وتراب سيناء وطنيته وقوميته وعروبته غير قابله للمساومه»، في حين علق أحد الأشخاص، قائلا: «نحب صيد هذا النوع من الأسماك» مصحوبة بصورة أحد الفلسطينين يجري خلف أحد الجنود الإسرائيليين ليوقعه على الأرض.

«يونس نير» فلسطيني رد من حسابه الشخصي على «تويتر» على تغريدة "أدرعي" قائلا: «ومن سمح لك تستخدم صورته لاغراضك الخبيثة الصهيوني المحتل البحر بحر غزة وفلسطين والخيرات هي لهم والصورة هي لمحمد صلاح انت الوحيد الذي لا علاقة لك لا بالصورة ولا بالأرض ولا البحر سبحان الله تفكيرك مريض».    


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.