البحث

لماذا اصبح الجيش المصري 2019 هو الخطر الأكبر علي إسرائيل ؟

منذ 4 شهر
June 15, 2019, 7:04 pm
لماذا اصبح الجيش المصري 2019 هو الخطر الأكبر علي إسرائيل ؟


حدث

لماذا اصبح الجيش المصري 2019 هو الخطر الأكبر علي إسرائيل ؟

نشرت المجموعة 73 مؤرخين والمتخصصة في الشأن العسكري المصري ، مقطع فيديو لمؤرخ عسكري إسرائيلي يحذر من تنامي القدرات التسليحية للجيش المصري وخطورتها على الأمن الإسرائيلي ، وأضاف أنه يجب الخوف من مصر وليس إيران وصنف الجيش المصري في المرتبة الرابعة أو الخامسة من حيث التسليح والإستعداد والقدرات الحربية . 

أحدث مقاتلات روسيا تحمي سماء مصر

نشرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية صورا لأحدث المقاتلات الروسية في القوات الجوية المصرية.

وأوضحت الصحيفة الروسية أن مقاتلات MiG-29M و MiG-29M2 الآن واحدة من أكثر الطائرات المقاتلة تقدما في القوات الجوية المصرية، ووفقا للخبراء العسكريين، زادت هذه المقاتلات بشكل كبير من القوة القتالية للقوات المسلحة المصرية.

وأشارت الصحيفة الروسية أن هذه المقاتلات مزودة بالرادارات المثالية ومحطات تحديد المواقع البصرية، مما يتيح الكشف عن الأهداف الجوية صغيرة الحجم على مسافات كبيرة، ولا تسمح صواريخ جو - جو الموجودة في الطائرة.

وأشارت الصحيفة الروسية أن هذه المقاتلات مزودة بالرادارات المثالية ومحطات تحديد المواقع البصرية، مما يتيح الكشف عن الأهداف الجوية صغيرة الحجم على مسافات كبيرة، ولا تسمح صواريخ جو - جو الموجودة في الطائرة للعدو من الهروب دون عقاب.

وتمتلك المقاتلات القدرة على ضرب الصواريخ عالية الدقة والقنابل الجوية.

وتنتمي هذه المقاتلات إلى الجيل 4++ من المقاتلات الخفيفة، وتستطيع أن تحقق النجاح أثناء المعركة الجوية كما تقدر على قصف الأهداف الأرضية والبحرية بالصواريخ الموجهة الدقيقة التصويب من دون أن تدخل إلى مجال عمل مضادات الطيران المعادية، كما تستطيع هذه المقاتلة استخدام أي صاروخ من نوع "جو- جو" و"جو- سطح".

كما تنتمي لعائلة المقاتلات الجوية الخفيفة الوزن. وقد تم تصميم هذه الطائرات لتدمير الأهداف الطائرة في مجال رادارها، وكذلك الأهداف الأرضية مع استخدام أسلحة غير موجهة في ظل ظروف الرؤية الجيدة.(المصدر)

 

https://youtu.be/eBIoky8dCvo


هذا الخبر منقول من : الموجز

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.