البحث

شاهد بالفيديو ..عميد معهد القلب السابق يطالب بإطلاق مبادرة لعلاج السكتة القلبية

منذ 1 شهر
June 16, 2019, 5:21 am
شاهد بالفيديو ..عميد معهد القلب السابق يطالب بإطلاق مبادرة لعلاج السكتة القلبية


شاهد بالفيديو عميد معهد القلب السابق يطالب بإطلاق مبادرة لعلاج السكتة القلبية

     

قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن مصر ليس بها إحصائيات معتمدة عن عدد مَن تعرضوا للموت المفاجئ، لكن العدد يصل إلى نحو 100 مليون في العام يتوفون بسبب التضخم في عضلة القلب.

 

وأضاف شعبان، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم السبت، أن الموت المفاجئ له أسباب، وأن الرسول، صلى الله عليه وسلم، كان يستعيذ منه ووصفه بأنه من علامات الساعة.

 

وذكر عميد معهد القلب السابق أنه لو جرى تشخيص الأسباب التي تؤدي إلى الموت المفاجئ لأمكن تفاديه، لافتًا إلى أن مَن دون سن الثلاثين يتوفون بتضخم في البُطين أو بسبب اختلال كهربائي، ومَن فوق الثلاثين يتوفون بسبب جلطة في الشريان التاجي ينتهي بخلل كهربائي.

 

وتابع شعبان بأن هناك أطفالًا يولدون مصابين بمشكلات في عضلة القلب، وآخرين يولدون مصابين بكهرباء زائدة، مطالبًا بإطلاق مبادرة مثل مبادرات الرئيس السيسي؛ لعلاج السكتة القلبية، تبدأ بفحص الأطفال وعلاجهم.

 

https://youtu.be/8pLY9LyGVvs

   

هذا الخبر منقول من : مصراوى


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.