البحث

من الأمراض المزمنة والوراثية لم يتم اكتشاف علاج له حتى الآن .. أحذر 8 أعراض تنذر أصابتك بهذا المرض

منذ 1 شهر
June 16, 2019, 6:19 pm
من الأمراض المزمنة والوراثية لم يتم اكتشاف علاج له حتى الآن .. أحذر 8 أعراض تنذر أصابتك بهذا المرض

حدث

من الأمراض المزمنة والوراثية لم يتم اكتشاف علاج له حتى الآن أحذر 8 أعراض تنذر أصابتك بهذا المرض

مرض السكري من الأمراض المزمنة والوراثية، التي لم يتم اكتشاف علاج نهائي لها حتى الآن، كما أنه ينتشر في كل أنحاء العالم، بشكل مخيف، وما يزيد الأمر سوءا أنه قلما يتم اكتشافه مبكرا، لأن أعراضه تتشابه مع الكثير من الأمراض الأخرى، ولا يتم اكتشافه بسهولة.

ويقدم الدكتور محمد عبد العزيز، أستاذ الغدد الصماء، في السطور التالية، أهم الأعراض التي تنذر بالإصابة بمرض السكري، والتي يجب عند ظهورها جميعا، أو حتى إحداها الخضوع للفحوصات والتحاليل اللازمة، للتأكد من الإصابة من عدمها بهذا المرض.


كثرة التبول
واحدة من علامات الإصابة بمرض السكري هو التبول المتكرر، حيث لا يتم امتصاص الجلوكوز، ويفرز عن طريق البول جنبا إلى جنب مع المياه من مستوى الأنسجة، لذلك، إذا كنت تمر بهذه الحالة، عليك إجراء اختبار الدم.

الحاجة إلى شرب الماء
إذا كنت تشعر بالحاجة لشرب الماء باستمرار خاصة بعد التبول، فقد حان الوقت للتأكد من مستويات الجلوكوز في الدم.



فقدان الوزن بدون سبب واضح
فقدان الوزن هو علامة تحذير أخرى من الإصابة بمرض السكري، فعندما لا يتم امتصاص الجلوكوز، يبدأ الجسم في استنفاد طاقته، مما يدفعه إلى استخدام الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، وبالتالي يجعلك تفقد الوزن بسرعة.

الشعور المستمر بالتعب
عندما يفتقر جسمك إلى الطاقة اللازمة للعمل، سيبدأ في الشعور بالتعب والضعف بسرعة، فإذا كان الأمر كذلك، فعليك الخضوع لاختبار مستويات السكر في الدم للتأكد.

تأخر تجلط الدم
إذا لاحظت التأخر في شفاء الجروح، والتأخير في تخثر الدم، أو تجلطه، فهذه علامة من علامات التحذير من مرض السكري، وعليك الخضوع الفوري لفحص الدم.

عينيك تشعر بالضعف
عند الإصابة بمرض السكري، يتأثر بصر المريض أيضا، فالسكري يسبب بعض أمراض العيون، مثل اعتلال الشبكية السكري، الجلوكوما، الكتاركت.

الإفراط في تناول الطعام
هل تعلم أن واحدة من علامات التحذير من مرض السكري، الإفراط في تناول الطعام، فعندما لا يصل الجلوكوز إلى مستوى الأنسجة، فإن الجسم يتلهف للمزيد من المواد الغذائية، وبالتالي تزداد الشهية.

التهاب المسالك البولية
الالتهابات المهبلية المتكررة، خاصة التهاب المسالك البولية هي واحدة من علامات التحذير الرئيسية لمرض السكري.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.