البحث

لو لقيت دم في البول احذر إشارة لـ 8 أمراض

منذ 2 شهر
June 17, 2019, 4:58 pm
لو لقيت دم في البول احذر إشارة لـ 8 أمراض

لو لقيت دم في البول  احذر  إشارة لـ 8 أمراض

 

كتب رشا عوني

 

 رؤية الدم في البول يمكن أن تكون مثيرة للقلق، في حين أن السبب في كثير من الحالات يكون غير ضار، لكن في أحيان أخرى يعد الدم في اليوم إشارة إلى اضطراب خطير داخل الجسم، ويحتاج التوقف عنده وزيارة الطبيب وإجراء فحوصات وتحاليل لمعرفة السبب. 

 

 وبحسب موقع health24 يمكن أن يتسرب الدم إلى البول كإشارة إلى بعض الاضطرابات، منها:

 

1- التهاب المسالك البولية : وتحدث عندما تدخل البكتيريا الجسم عن طريق مجرى البول وتتضاعف في المثانة، وقد تشمل الأعراض الرغبة المستمرة في التبول والحرقان والبول ذو الرائحة القوية النفاذة.

2- التهابات الكلى: يمكن أن تحدث عندما تدخل البيكتريا إلى الكليتين من مجرى الدم أو تنتقل من الحالب، وغالبًا ما تشبه أعراض التهابات المثانة.

3- حصوات بالكلى: فالمعادن المركزة في البول قد تشكل في بعض الأحيان حصوات على جدران الكليتين أو المثانة وتصبح صلبة بمرور الوقت وتتسبب في ظهور الدم في البول.

4- تضخم البروستاتا: ويتعرض لها الرجال مع منتصف العمر، فعند تضخمها تضغط على مجرى البول مما يعوق تدفقه جزئيًا، وتشمل أعراضها صعوبة التبول والإحساس بالرغبة في التبول المستمر ووجود دم في البول.

5- السرطان : فقد يكون النزيف البولي علامة على الإصابة بسرطان الكلى أو المثانة أو البروستاتا

6- الاضطرابات الوراثية : مثل فقر الدم وعيب وراثي للهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، ويؤدي إلى وجود دم في البول

7- إصابة الكلى : فإذا تعرضت لحادث مثلًا وأصيبت الكليتين، قد تجد دمًا في البول كإشارة إلى تعب الكلى.

8- بعض الأدوية : فيمكن لبعض الأدوية المضادة للسرطان مثل البنسلين وسيكلوفوسفاميد أن يسبب النزيف البلولي 

9- التمارين الشاقة: إذا قمت بتمارين رياضية عنيفة وشاقة، قد يتسبب ذلك في ظهور الدم في البول، وغالبًا ما يكون العدائين أكثر عرضة لهذا الأمر.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.