البحث

الامراض المزمنة التى لازمت محمد مرسي قبل وفاته

منذ 5 شهر
June 18, 2019, 2:47 pm
الامراض المزمنة التى لازمت محمد مرسي قبل وفاته

حدث

الامراض المزمنة التى لازمت محمد مرسي قبل وفاته

 

أطلقت المنصات الإعلامية المحسوبة على جماعة الإخوان الإرهابية، حملة تحريضية عقب وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي، تتهم فيها السلطات المصرية بالتقصير الطبي والإهمال في علاجه داخل محبسه.



وتجاهلت الأذرع الإعلامية للجماعة، في تقاريرها التي بثتها عبر القنوات التابعة لها، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، إصابة «مرسي» بالعديد من الأمراض المزمنة، قبل ترشحه للرئاسة عام 2012، كما لم تلفت إلى الفحص الطبي الذي أجرته لجان متخصصة، كلفتها محكمة جنايات القاهرة بالكشف على «مرسي» إبان فترة محاكمته عام 2017.

وقبل نحو عامين، أجرت لجنة طبية مكلفة من المحكمة فحصًا شاملًا لمرسي، تضمن رسمًا للقلب، وفحصًا للعين بينما رفض الرئيس المعزول السماح للجنة بأخذ عينة من دمه لمعرفة تأثير السكري على جهازه الإخراجي البولي.

«التقرير» التالي يسلط الضوء على الحالة الصحية للرئيس المعزول محمد مرسي قبل وفاته، استنادًا إلى تقارير طبية، وأحراز في القضايا التي اتهم فيها.



الحالة الصحية للرئيس المعزول 

في عام 2017، استعرضت محكمة جنايات القاهرة  تقريرًا صحيًا للرئيس المعزول محمد مرسي، بعد تشكيل لجنة طبية لتوقيع الكشف الطبي عليه، بناء على شكواه من سوء حالته الصحية داخل محبسه.

ووفقًا للتقرير الطبي فإن مرسي يشكو من القناة الدمعية بالعين اليسرى، إلى جانب وجود آلام في الركبتين، والفقرات العنقية والقطنية، وكذلك مشاكل بالأسنان.

وذكر التقرير، أن مرسي يعاني منذ سنوات من مرض الضغط والسكري، إذ تم إجراء أشعة لركبتيه، وموجات فوق صوتية على القلب، ورسم قلب، وفحص قاع عين، وقياس ضغط العين، وقياس النظر.

وتضمن التقرير رفض مرسي سحب عينة دم لبيان مرض السكري على الكليتين، إذ جاءت نسبة السكر في الدم 153، وأوصت اللجنة حينها بإجراء أشعة رنين مغناطيسي على المخ والفقرات والركبتين، وأشعة بانوراما على الأسنان، وذلك بأحد المستشفيات الخاصة.

ورم في المخ 

وبخلاف التقرير الرسمي الذي أعدته اللجنة الطبية المختصة لصالح المحكمة وقتها، تضمن ملف قضية «التخابر» رقم 56458 لسنة 2013 والمتهم فيها قيادات «الجماعة» بالتخابر لصالح جهات أجنبية، تسجيلًا صوتيًا لنائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر وهو يتحدث مع رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل حول عدد من القضايا، من بينها حالة الرئيس المعزول الصحية.

وقال خيرت الشاطر في ثنايا حديثه عن موقف المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبوالفتوح إن الأخير كشف تفاصيل عن حالة «مرسي الصحية».

وقال الشاطر نصًا: « الدكتور مرسى كان عنده مرض أو حاجة معروفة طبيًّا اللى هو منجوما، المنجوما دى بيبقى ورم حميد بييجى فى الغشاء اللى مغلف المخ تحت الجمجمة على طول، وناس كتير بيحصل لها هنا فى مصر بنسبة معينة فبيتشال بطرق مختلفة من ضمنها المنظار، من ضمنها أى حاجة، هو ده كان عند الدكتور محمد مرسى ومن سنين طويلة يعنى».

وبحسب موقع مايو كلينك المتخصص في الطب فإن ورم الغشاء المغلف للمخ، أو ما يعرف الورم السحائي ينشأ من السحايا، وهي الأغشية التي تحيط بالدماغ والحبل الشوكي.

وعلى الرغم من أنه لا يعتبر ورمًا في المخ فعليًا، يتم تضمينه في هذه الفئة لأنه قد يضغط على الدماغ والأعصاب والأوعية المجاورة، ويعتبر الورم السحائي من الأورام الأكثر شيوعًا والذي يشكل في الرأس.

وتنمو معظم الأورام السحائية ببطء شديد، وغالبًا على مدى سنوات عديدة دون التسبب في أعراض، ولكن في بعض الحالات، قد تسبب آثارها الأورام على أنسجة أو أعصاب أو أوعية المخ المجاورة إعاقة خطيرة.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.