البحث

أعجوبة راهب رهينة لدى دا عـش يخبر في كتاب له عن خبرته المريرة

منذ 1 شهر
June 19, 2019, 12:21 am
أعجوبة راهب رهينة لدى دا عـش يخبر في كتاب له عن خبرته المريرة


أعجوبة راهب رهينة لدى  دا عـش يخبر في كتاب له عن خبرته المريرة

 

الأب جاك مراد، الراهب اذي اختطفه الارهابيون وهرب بعد أشهر بأعجوبة، يخبر في كتاب له عن خبرته المريرة

الصحراء هي مكان الصمت. هذا الصمت الذي يجذب من يصغي الى الصوت الذي يصرخ في قلبه. نعم، لأن هذه الصحراء تشير مباشرة الى القلب حيث الصراع الداخلي الذي يوصل الى الحرية الروحية.

 

هذا ما حصل مع يسوع، فقبل أن يعيش الفصح – فصحه – عبر الصحراء و “تغذى” في الصحراء ليواجه تجارب إبليس ويهيئ بذلك قلبه لمجد الآب.

وهكذا أيضاً مع الأب جاك مراج، راهب في جماعة مار موسى وكاهن في أبرشية السريان الكاثوليك في حمص.

التقينا به في ١٤ يونيو المنصرم بمناسبة صدور كتابه “راهب رهينة ، الصراع من أجل السلام لسجين لدى الجهاديين”، وفيه يخبر عن خبرته المريرة كسجين لدى داعش بعد أن انتزع من رعيته في ٢١ مايو ٢٠١٥، وبقي سجيناً لعدة أشهر.

 

 

هروب عجائبي

 

في كتابه يخبر الأب جاك خبرته كرهينة لدى داعش وهروبه العجائبي من أيديهم. وفي الوقت عينه يعترف هذا الراهب كيف أسهم ما حصل له في اختباره –  وبشفاعة العذراء – حضور يسوع الدائم الى جانبه. وجه ذلك الرب الذي لا يمل من إنارة الطريق في احلك ظلمات قلب الانسان، حتى وإن كان هذا القلب قلب جسم وعقل ونوايا شخص إرهابي.

“لا أدري كم سيسهم هذا الكتاب في توعية الحس البشري، ودعوة عالم اليوم، ولكني شعرت بضرورة نقل هذه الرسالة على أمل ان يتحد البشر ليفعلوا شيئاً”.

سؤال يتوارد الى ذهننا اليوم، هل يكون الأب جاك نبياً لعصرنا و”صوت صارخ في البرية”؟

 

https://youtu.be/q04nVo8lefU


هذا الخبر منقول من : اليتيا


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.