البحث

8 بدائل صحية للقهوة لـ طلاب الثانوية العامة ..تعرف عليها

منذ 4 شهر
June 19, 2019, 2:14 am
8 بدائل صحية للقهوة لـ طلاب الثانوية العامة ..تعرف عليها

 8 بدائل صحية للقهوة لـ طلاب الثانوية العامة تعرف عليها

 

 

يحتاج طلبة الثانوية العامة العديد من البدائل الصحية التي تساعدهم على الاستيقاظ، والانتباه، بخلاف القهوة.

فيما يلي ووفقا لما ذكر في موقع هيلث لاين نذكر 8 بدائل صحية للقهوة، تمنح نفس مفعول تناول القهوة.

تعتبر القهوة مشروبًا صباحيًا للكثيرين، بينما يختار الآخرون عدم تناوله لعدة أسباب بالنسبة للبعض، يمكن أن تسبب كمية عالية من الكافيين العصبية والتوتر". بالنسبة للآخرين ، يمكن أن تسبب القهوة مشاكل عسر الهضم والصداع.

كثير من الناس لا يهتمون بالمذاق المر للقهوة، وقد يشعرون بالسعادة وهم يحصلون على كوب القهوة في الصباح، وإليكم أبرز البدائل الصحية للقهوة، وهي:

- قهوة الهندباء:

مذاق جذر الهندباء شبيه بالقهوة ولكنه خالي من الكافيين ويحتوي على مصدر عال جدًا من الأنسولين المفيد، بالإضافة إلى احتواءه على الألياف، والذي قد يساعد على الهضم ويدعم الأمعاء الصحية.


- شاي ماتشا:

ويوفر شاي ماتشا مصدرا قوي من مضادات الأكسدة المفيدة، والتي بدوها تحارب ارتفاع ضغط الدم، والتي يمكن أن تتسبب بها الكافيين الموجودة في القهوة العادية.

- عصير الليمون:

ويعتبر عصير الليمون هو وسيلة بسيطة ولكنها منعشة لبدء يومك، والشعور بالانتعاش، وهو أيضا يحتوي على مضادات الاكسدة، بالإضافة إلى فيتامين سي، والضروري لنضارة البشرة.


- يربا ماتي:

يوفر هذا النوع من الأعشاب كمية مماثلة من الكافيين الموجودة في القهوة، ولكنها كميات طبيعية ومفيدة للجسم، بالإضافة إلى عدة عناصر أخرى كـ الريبوفلافين ، الثيامين ، الفوسفور ، الحديد ، الكالسيوم والفيتامينات C و E. كما أنه محمل بمضادات الأكسدة.


- شاي تشاي:

و هو شاي أسود متبل بنكهة قوية وكمية لا باس بها من الكافيين، و تشير الدراسات الرصدية إلى أن الشاي الأسود شاي تشاي قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- Rooibos:

وهو عبارة عن شاي خال من الكافيين ذو طعم حلو قوي قليلا، حيث إنه يوفر الكثير من مضادات الأكسدة وهو منخفض في مادة التانين، ولكن قد يعوق هذا الشاي مع امتصاص الحديد من الطعام، لا يفضل تجنبه بعد تناول الطعام.

تشير إحدى الدراسات التي أجريت منذ فترة قريبة إلى ان هذا النوع من الشاي  يعمل على الوقاية من أمراض القلب ، بينما وجدت دراسة أخرى إمكانية للحد من مخاطر الإصابة بالسرطان.

- خل التفاح:

و هو بديل خال من الكافيين كالبن، وبالرغم من ذلك له العديد الفوائد، وذلك لانه يحد من ارتفاع مستويات السكر في الدم. قد يساعد حتى على فقدان الوزن.

- كامبوشا:

Kombucha هي شاي أسود مخمر يحتوي على البروبيوتيك وحمض الخليك ومضادات الأكسدة. تشير العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أنه يحمل العديد من الفوائد الصحية، حيث انه يعزز نظام المناعة لديك ، ويحسن مستويات الكوليسترول في الدم ومستويات السكر في الدم لدى المصابين بمرض السكر.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.