البحث

رقم 6 مفاجأة للطلاب .. 14 قرار جديد من الوزراء

منذ 4 شهر
June 19, 2019, 9:19 pm
رقم 6 مفاجأة للطلاب .. 14 قرار جديد من الوزراء

 رقم "6" مفاجأة للطلاب 14 قرار جديد من الوزراء

 

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على عدد من القرارات في عدد من القطاعات.

1- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظتى شمال وجنوب سيناء، لاستخدامها في إقامة تجمعات تنموية.

2- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 371.46 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة شمال سيناء، لصالح القوات المسلحة، لاستخدامها في توسعة وتطوير ميناء العريش، حيث ستتولى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمويل وتنفيذ تطوير وإدارة وتشغيل الميناء.

3- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 50.68 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة أسوان، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لاستخدامها في إقامة مشروعات (محاجر بيطرية – مجازر آلية)، وذلك نقلًا من الأراضي المخصصة للأنشطة السياحية.

4- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 54251.83 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة البحيرة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمرانى جديد عليها، مع احتفاظ القوات المسلحة بملكيتها داخل حدود المدينة الجديدة.

5- وافق مجلس الوزراء على التصرف بنظام الترخيص بحق الإنتفاع لمدة 30 عاما للشركات لإقامة مشروعات استثمارية داجنة حيوانية عليها بواقع 700 جنيه للفدان الواحد بزيادة تراكمية كل 3 سنوات بواقع 12%، وذلك طبقًا لتقديرات اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون ذلك مبدأ عاما يسرى على كافة مشروعات الاستثمار الداجني والحيواني، وكذا المشروعات المنتظرة مستقبلًا، وتمت الموافقة على التخصيص لمساحة 1700 فدان بناحية بني سويف لشركة الأصيل الجديدة للاستثمار الداجني لإقامة مشروع جدود وأمهات تسمين، ومساحة 300 فدان بناحية وادي النطرون محافظة البحيرة لشركة السويس للتصنيع والتجارة لإقامة مشروع تسمين داجني ومجزر إلى، ومساحة 200 فدان بناحية وادي النطرون محافظة البحيرة لشركة أجرو فارمز مصر لإقامة مشروع إنتاج حيواني.

وتمت الموافقة مع اشتراط ضرورة مراجعة وزارة الزراعة للعقود، وكذا الملاءة المالية للشركات.

6- وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1971 فيما يتعلق بإضافة كلية طب الأسنان إلى جامعة السويس، وكذا إستقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالأقصر ليصبح جامعة الأقصر، وإنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بقنا- جامعة جنوب الوادي.

7- وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية وحدة ترشيد الطاقة الصادر بإنشائها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1453 لسنة 2009، والمبلغ المتبقي من الشريحة الأولى من المنحة المقدمة من المفوضية الأوروبية لبرنامج دعم سياسات قطاع الطاقة من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

8- وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية كل من مستشفى وادي النطرون المركزي التابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة البحيرة، ومستشفي طوارئ أبو خليفة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة.

9- وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة التاسعة والأربعون) المنعقدة بتاريخ 18/ 6/ 2019، لعدد من الموضوعات.

10- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبتي الاحتفال بالعيد السابع والستين لثورة 23 يوليو 1952، وعيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة عام 1440 هـ.

11- وافق مجلس الوزراء على اعتماد محضر اجتماع اللجنة العليا للتعويضات، والمُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017 رقم (29)المنعقد بتاريخ 16/ 6/ 2019، والمتضمن بيانًا مجمعًا بإجمالي قيم نسب التعويضات المستحقة للمتعاقدين والتي قامت بحسابها كل جهة من الجهات الخاضعة لأحكام القانون رقم (84) لسنة 2017.

12- وافق مجلس الوزراء على المقترح المقدم من المجلس التنسيقى للمناطق الصناعية، والخاص بتقسيط ثمن الأراضى الصناعية بنسبة فائدة 7% سنويًا، وليس الفائدة المقررة بالبنك المركزى، بشرط أن يسرى هذا القرار لمدة ثلاث سنوات فقط، وذلك تشجيعًا على جذب المزيد من الاستثمارات للقطاع الصناعى، سعيًا للتوسع في إقامة مجمعات صناعية جديدة، بما يوفر المزيد من فرص العمل للشباب.

13- وافق مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض لشركة بوش الألمانية العاملة في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية، لإقامة مصنع للادوات المنزلية عليها بمدينة العاشر من رمضان.

    نقلا عن الحكاية

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.