البحث

البابا يشرح للأقباط صفات الكنيسة الثلاث

منذ 4 شهر
June 20, 2019, 12:24 am
البابا يشرح للأقباط صفات الكنيسة الثلاث

البابا  يشرح للأقباط "صفات الكنيسة الثلاث"

 

خصص البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمته التي ألقاها على مسامع المشاركين بالحضور في حفل اليوبيل الذهبي لكنيسة الأنبا تكلا للأقباط الأرثوذكس بمحافظة الإسكندرية، عن الارتباط بالكنيسة.
وقال البابا تواضروس الثاني، إن الكنيسة القبطية الارثوذكسية لها ثلاث صفات لايمكن ان تفارقها، الصفة الاولى هي الوحدة والثانية هي أنها واحدة والثالثة هي انها وحيدة.
وأشار البابا إلى أن الكنيسة في وحدة اي انها في اتحاد وشركة فجميع الكنائس القبطية الارثوذكسية هي كنيسة واحدة، بينما هي كنيسة واحدة اي انها لم ولن تنقسم، واخيرا كنيسة وحيدة اي لا يوجد مثلها.
يُذكر ان الكنيسة المشار اليها قد دشنت أكبر موقع خدمي مسيحي بالشرق الاوسط منذ ايام البابا الراحل شنودة الثالث، هي ان بها كافة المراجع المسيحية والمعلومات المراد البحث عنها بشكل شامل.
وتحتفل الكنيسة القبطية الارثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بصوم الاباء الرسل المقرر ان تبلغ مدته 25 يومًا لتنتهي تحديدا في يوم 12 من يوليو المقبل.
وتعتبر مدة صوم الرسل هي المدة المتغيرة الوحيدة بين اصوام الكنيسة لتحدد كل سنة بمدة مختلفة بين 14 يومًا وحتى 48 يومًا، ولتعود الكنيسة لطقسها السنوي مجددًا في صوم الرسل عقب 55 يومًا من الصلوات ذات النغمة الفرايحي خلال ايام الخماسين المقدسة.

   

هذا الخبر منقول من : الدستور

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.