البحث

نواب بالكونجرس يطالبون بتصنيف الجزيرة القطرية كعميل أجنبي

منذ 3 شهر
June 20, 2019, 3:02 pm
نواب بالكونجرس يطالبون بتصنيف الجزيرة القطرية كعميل أجنبي

نواب بالكونجرس يطالبون بتصنيف الجزيرة القطرية كعميل أجنبي

 أحمد محرم   ذكرت مجلة "واشنطن إكزامينر" الأمريكية أن ثمانية نواب جمهوريين بالكونجرس الأمريكي أرسلوا خطابًا إلى وزارة العدل الأمريكية، الثلاثاء الماضي، يطالبون فيه بتصنيف قناة "الجزيرة" القطرية كعميل أجنبي.

وأوضح النواب الأمريكيون في خطابهم أن "الجزيرة" تمثل منبرًا إعلاميًا للحكومة القطرية، داعين إلى اتخاذ إجراء لإدراجها تحت تصنيف عميل أجنبي.

وأوضحت المجلة أنه بالرغم من إغلاق مكتب قناة الجزيرة في الولايات المتحدة مؤخرًا، فإن قناة "الجزيرة بلس" لا تزال تُدار من مقر في واشنطن.

وقال النواب الأمريكيون في خطابهم إن قناة "الجزيرة" تقوم بأنشطة تبعث على التساؤل عما إذا كان من الواجب إدراجها تحت تصنيف العميل الأجنبي، خاصة وأنها تتلقى تمويلًا من الحكومة القطرية.

وأضاف النواب أنه بالنظر إلى حقيقة امتلاك أفراد من العائلة المالكة القطرية لقناة "الجزيرة"، فإنهم على الأرجح يتحكمون في المحتوى الذي تقدمه، والذي يروج لسياسات مالكيها.

واستند النواب الأمريكيون إلى أمثلة من أنشطة قناة "الجزيرة" القطرية تبرهن على تحكم العائلة المالكة برسائلها الإعلامية، مثل الترويج بشكل إيجابي لجماعة الإخوان التي تدعمها الدوحة.    

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.