البحث

أول تعليق ورد فعل من الكنيسة بخصوص إيقاف فيلم بابا العرب للبابا شنودة

منذ 5 شهر
June 22, 2019, 9:13 am
أول تعليق ورد فعل من الكنيسة بخصوص إيقاف فيلم بابا العرب للبابا شنودة

حدث

كشف الأنبا مارتيروس رئيس المصنفات الفنية بالكنيسة الأرثوذكسية حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن إيقاف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لفيلم بابا العرب، وهو الفيلم الخاص بقصة حياة البابا شنودة الثالث، وقال: بالتأكيد يسعد الكنيسة ظهور فيلم عن بابا العرب ، وهو البابا شنودة الثالث ، وإن تشجيع الأبناء في مواهبهم هو الشغل الشاغل لنا ، في خدمتنا الرعوية لهم ، ونعلم جميعا أن دور لجنة المصنفات المسيحية هو دور رئيسي في مراجعة المصنفات الفنية القابلة للنشر والتوزيع ، للأفلام المسيحية الدينية ، لتقدم لأبناء الكنيسة مادة تعليمية تتفق مع صحة المعلومة ، وعظمة تاريخ آبائنا البطاركة الذين تكللوا بالصبر ، والجهاد الروحي ، لتصل بالهدف المرجو منها إلي المضمون النافع للأبناء.

وتابع الأنبا مارتيروس فى تصريحات خاصة لبوابة الفجر: ولكن السبب الحقيقى فى الاختلاف انه قد لوحظ التوغل في الجانب السياسي لشخصية البابا شنودة عن الجانب الروحي والرعوي ،لذا لابد من إحترام رأي اللجنة في المراجعة ونحن من جهتنا نلاحظ مدي تجاوب كاتب الفيلم مع التعديلات التي أبدتها اللجنة ، لمساعدته في فيلمه ، الذي يتوق إليه ، ويشرف الكنيسة ، وأن الحفاظ علي سلامة السيرة لحياة البابا شنودة الثالث مسؤولية علينا جميعا.

واختتم: وبالفعل تم التواصل مع مخرج العمل ألبير مكرم، الذي أبدي تجاوبا كبيرا في حل الموضوع ، والمساعدة وفق حلول مرضية ، تحفظ لشخصية البابا شنودة روحانيتها وعمقها وقد تم مناقشة الأمر وحله.

جديرا بالذكر أن حياة البابا شنودة الثالث، تم تناولها من خلال الأعمال الدرامية، في 3 أعمال فقط، وهم: المزار، والراعي، والبابا والبرية.

 

 


هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.