البحث

بالتفاصيل .. ملامح صفقة القرن .. منها .. استثمارات بـ50 مليار دولار في مصر ودول عربية

منذ 11 شهر
June 22, 2019, 6:24 pm
بالتفاصيل .. ملامح صفقة القرن .. منها .. استثمارات بـ50 مليار دولار في مصر ودول عربية

بالتفاصيل ملامح "صفقة القرن" منها استثمارات بـ50 مليار دولار في مصر ودول عربية 

 

 

القاهرة – (مصراوي):

قال مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، اليوم السبت، إن أول مرحلة لخطة ترامب للشرق الأوسط تقترح استثمارات قدرها 50 مليار دولار بالأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.

وأضاف كوشنر: "خطة ترامب تقترح إقامة طريق بتكلفة 5 مليارات دولار عبر إسرائيل لربط الضفة الغربية بقطاع غزة"، بحسب ما نقلته شبكة "سكاي نيوز".

قال مسؤولون أمريكيون ووثائق، إن خطة إدارة الرئيس دونالد ترامب الاقتصادية للسلام في الشرق الأوسط تدعو إلى إنشاء صندوق استثمار عالمي لدعم اقتصاديات الفلسطينيين والدول العربية المجاورة وبناء ممر يربط بين الضفة الغربية وقطاع غزة، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" البريطانية.

وكشفت الوثائق أن الخطة تشمل 179 مشروعا للبنية الأساسية وقطاع الأعمال. ومن المقرر أن يقدم جاريد كوشنر صهر ترامب الخطة خلال مؤتمر دولي في البحرين هذا الأسبوع.

وقالت رويترز أنه "قد يكون من الصعب إقناع منطقة متشككة إلى حد كبير بخطة "الاقتصاد أولا“ لاستئناف عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية المتعثرة".

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الأمريكي في البحرين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تحت شعار "السلام من أجل الازدهار" لبحث الجوانب الاقتصادية المرتبطة بخطة الإدارة الأمريكية للسلام في الشرق الأاوسط والمعروفة بـ"صفقة القرن".

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد صباح اليوم، الموقف الفلسطيني بمقاطعة مؤتمر الأمريكي في البحرين.

وقال عباس: "موقفنا أن ورشة البحرين لن نحضرها؛ لأن بحث الوضع الاقتصادي لا يجوز قبل الوضع السياسي".

   

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.