البحث

تعرف على المصرى الذى اصبح نائب وزير داخليه استراليا

منذ 2 شهر
June 24, 2019, 12:16 am
تعرف على المصرى الذى اصبح نائب وزير داخليه استراليا

تعرف على المصرى الذى اصبح نائب وزير داخليه استراليا

حقق نجيب قلدس نائب مفوض شرطة ولاية نيو ساوث ويلز سابقًا عددًا من الإنجازات البارزة خلال فترة عمله في أستراليا، حتى تدرج في منصب نائب وزير داخلية مقاطعة ولاية نيو ساوث ويلز، فضلًا عن توليه مهمة التحقيق في عدد من القضايا الدولية الهامة، الأمر الذي جعل وزيرة الهجرة تتواصل معه اليوم.

هنأت وزيرة الهجرة نجيب قلدس على كل ما تقلده من مناصب رفيعة المستوى طيلة فترات عمله، واختياره لقضاء مهمات صعبة تدل على مدى كفاءته وتفانيه في العمل، إذ تم تكليفه من شرطة نيوزيلندا بمراجعة تقارير الهجوم الإرهابي الذي وقع على مسجدين في مدينة كرايستشيرش وتقديم ما توصل إليه للسلطات النيوزيلندية، إضافة إلى تعيينه كمُفوض لدى لجنة العدالة والمُسائلة الدولية والتي تقوم بجمع الأدلة حول أهوال وجرائم الحرب بسبب النزاعات في سوريا والعراق – عمله الحالي.

 

من جانبه، وجه نجيب قلدس شكره لوزيرة الهجرة على تواصلها وتهنئتها وأكد اعتزازه التام بمصريته، فالبرغم كل هذه الفترة من الهجرة خارج مصر إلا أن الطباع المصرية ظلت متأصلة فيه وقادته نحو ما وصل إليه من نجاح في عمله رغم طبيعته الشاقة.

وتابع: “قضيت ٣٥ عاما في شرطة نيو ساوث ويلز بسيدني، آخر عشر سنوات منها كنائب مفوض تحت خدمته 15,000 من أصل ٢٠,٠٠٠، وتقاعدت رسميا منذ عامين، كنت قائد التحقيقات في أكبر قضية جنائية في الشرق الأوسط وهي مقتل رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان وواحد وعشرين آخرين، لدى لجنة المحكمة الخاصة بلبنان التابعة للأمم المتحدة بين أعوام ٢٠٠٤- ٢٠٠٨ المتهم فيها خمس أشخاص ٢٠٠٩-٢٠١٠”.

وأردف: “كذلك كنت قائد التحقيقات لدى لجنة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا التابعة للأمم المتحدة المتهم بها النظام الحاكم ٢٠١٦، كما توليت منصب نائب مفوض لكبير مستشاري الشرطة لقوات التحالف بالعراق مهمتي إعادة بناء الشرطة العراقية بعد سقوط صدام ٢٠٠٤-٢٠٠٥”.

أ ش أ

نقلا عن مصر 365



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.