البحث

تعرف علي ملامح صفقة القرن.. استثمارات بقيمة 50 مليار دولار أمريكي بمصر ودول العالم العربي

منذ 11 شهر
June 24, 2019, 2:22 pm
تعرف علي ملامح صفقة القرن.. استثمارات بقيمة 50 مليار دولار أمريكي بمصر ودول العالم العربي

تعرف علي ملامح صفقة القرن استثمارات بقيمة 50 مليار دولار أمريكي بمصر ودول العالم العربي

 

 

حدث

 

صرح جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض، يوم السبت، إن أول مرحلة خاصة بخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشرق الأوسط تقترح استثمارات تقدر بحوالي 50 مليار دولار في فلسطين، مصر، ولبنان، و الأردن.

وأشار جاريد كوشنر، “أن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقترح العمل على إقامة طريق بتكلفة تصل إلى 5 مليارات دولار أمريكي عبر الأراضي الإسرائيلية من أجل ربط الضفة الغربية مع قطاع غزة”، بحسب التصريحات التي أعلنتها شبكة “سكاي نيوز”.

 

صرح المسؤولين الأمريكيين إن خطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاقتصادية للسلام بمنطقة الشرق الأوسط تدعو إلى إقامة صندوق للاستثمار العالمي من أجل دعم اقتصاديات الفلسطينيين، ودول العالم العربي المجاورة، والعمل على بناء ممر يربط بين الضفة الغربية، وبين قطاع غزة، بحسب التصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء “رويترز” البريطانية.

كما أوضحت الوثائق أن الخطة الأمريكية تتضمن إقامة 179 مشروع خاص بالبنية الأساسية، وقطاع الأعمال. ومن المتعين أن يقدم جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخطة خلال المؤتمر الدولي المقرر عقده في دولة البحرين خلال الأسبوع.

صرحت وكالة الأنباء “رويترز”، قد يكون من الصعب العمل على إقناع المنطقة المتشككة لحد كبير بخطة الاقتصاد أولا، ثم العمل على استئناف عملية السلام بين إسرائيل وفلسطين المتعثرة.

 

ومن المتعين أن يتمن عقد “المؤتمر الأمريكي” بالبحرين خلال يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، تحت شعار “السلام من أجل الازدهار” من أجل بحث الجوانب الاقتصادية المرتبطة بالخطة الأمريكية للسلام بمنطقة الشرق الأوسط، التي عرفت تحت مسمى بـ”صفقة القرن”.

وقد أكد محمد عباس أبو مازن الرئيس الفلسطيني صباح اليوم السبت، على موقف الدولة الفلسطينية على مقاطعة مؤتمر الأمريكي المقرر عقده في البحرين.

وقد أعلن محمود عباس أبو مازن، “موقفنا أن ورشة البحرين لن نحضرها، لأن بحث الوضع الاقتصادي، لا يجوز قبل الوضع السياسي”.

 

نقلا عن مصر 365






اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.