البحث

هيئه الأرصاد تكشف أجواء شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية

منذ 5 شهر
June 24, 2019, 5:04 pm
هيئه الأرصاد تكشف أجواء شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية

هيئه الأرصاد تكشف: أجواء شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية

 

حدث

 

 

رتفاع تدريجى بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء يبدأ من اليوم الاثنين، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، بطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء يستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى.

 

من جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض بدءا من اليوم لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية كأول موجة حارة تتعرض لها البلاد فى فصل الصيف.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الارتفاع فى درجات الحرارة يستمر لنهاية الأسبوع الجارى ، لافتا إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة بأغلب أنحاء الجمهورية يمتد للعاصمة .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالعاصمة مع نهاية الأسبوع لـ 40 درجة ولـ 44 درجة بجنوب البلاد، مع استمرار الارتفاع فى نسب الرطوبة وهو ما يزيد الاحساس بحرارة الجو، متوقعا انكسار الموجة الحارة مع بداية الأسبوع المقبل.

 

طقس غدا الثلاثاء

 

أما عن طقس غدا الثلاثاء استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء ، والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحرى والقاهرة ، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.

 

طقس الأربعاء واستمرار الارتفاع فى حرارة الجو

 

 

أما عن طقس الأربعاء المقبل فيتوقع استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة فى موعد ثانى مباريات المنتخب المصرى ببطولة الأمم الإفريقية، كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء ، وتكون الرياح معتدلة وتنشط على الوجه البحرى والقاهرة ، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 40 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.