البحث

عقب تصريح شريف مدكور المؤثر عن معاناته .. تعرف على طرق التغلب على مضاعفات الكيماوي

منذ 4 اسابيع
June 25, 2019, 2:30 pm
عقب تصريح شريف مدكور المؤثر عن معاناته .. تعرف على طرق التغلب على مضاعفات الكيماوي

أثار تصريح المذيع شريف مدكور أمس، الاثنين، حول معاناته في الفترة الأخيرة من جلسات الكيماوي بشكل دوري، تعاطف الكثيرين معه، وبهذه المناسبة قدم استشاري التغذية طارق الزناتي نصائح لمريض السرطان تجعله يتغلب على آلام ومضاعفات الكيماوي. 

وأكد الزناتي أن مريض السرطان يحتاج إلى مسكنات لعلاج الألم، ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج لحالتك، أو شرب المشروبات المهدئة التي تقلل من حد الألم كالنعناع والينسون، وذلك بعد استشارة الطبيب. 

وقال: "يمكن تخفيف الألم من خلال الاستحمام بالماء الدافئ والاسترخاء بالبانيو، فقد يخفف ذلك آلام الجسم، كما يمكن الجلوس بوضعيات مختلفة لتقليل الألم وعدم النوم بمركز واحد".

وأوضح أن العلاج الكيميائي يوثر على حاسة التذوق، فيجعل بعض الطعام والشراب، خاصة الماء واللحم، يبدو سيئ المذاق، فإذا أصبح من الصعب عليك تناول الماء يمكنك إضافة شريحة من الليمون إليه لتحسين طعمه. 

وأضاف: "إذا شعرت بالغثيان يمكنك تناول الزنجبيل، كما أن تناول الخضراوات يقلل من حرقان المعدة بعد الكيماوي، وهناك العديد من الفواكه التي تفيد الجسم وتقوي المناعة".    

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.