البحث

عسكريون متقاعدون يغلقون مداخل هذه الدولة.. والجيش يصدر بيانا

منذ 2 شهر
June 27, 2019, 9:28 am
عسكريون متقاعدون يغلقون مداخل هذه الدولة.. والجيش يصدر بيانا

عسكريون متقاعدون يغلقون مداخلهذه الدولة والجيش  يصدر بيانا

حدث

 

أغلق عسكريون متقاعدون المداخل الرئيسية الأربعة للعاصمة اللبنانية بيروت، صباح اليوم، احتجاجا على المس بحقوقهم وتعويضاتهم. 

وينفذ العسكريون وعائلاتهم تحركا احتجاجيا منظما، منذ الخامسة صباحا، شمل إقفال الطريق التي تربط بيروت بالمحافظات. وبعدها جرى فتح الطرق في وجه حركة السير بشكل طبيعي، وذكرت مراسلة "سكاي نيوز عربية" أن إقفال مداخل بيروت يأتي احتجاجا على المس بحقوق العسكريين المتقاعدين وتعويضاتهم، خلال جلسات لجنة المال، التي تبحث مشروع الموازنة.

وأدى التحرك إلى زحمة سير خانقة استدعت اتصالات مع المسؤولين عن التحرك لثنيهم عن قرارهم، الذي أعلنوا فيه أن الإقفال سيستمر حتى العاشرة صباحا، 

وقال بيان لقيادة الجيش اللبناني "إن قيادة الجيش، إذ تؤكد تضامنها الكامل مع المطالب المحقة للعسكريين المتقاعدين باعتبارها ترتبط مباشرة بمعيشتهم وكرامتهم وكرامة عائلاتهم، تدعوهم إلى عدم الاستمرار في قطع الطرقات، والتجاوب مع القوى الأمنية وتسهيل أمور المواطنين، وإعادة الأمور إلى طبيعتها".

وتطرح للنقاش بنود تقشف تطال تعويضاتهم والتقديمات الاجتماعية التي يحصل عليها العسكريون، ويشهد الوضع الاقتصادي تدهورا في لبنان منذ سنوات، ويقدر الدين العام اليوم بأكثر من 86 مليار دولار، أي أكثر من 150 في المئة من الناتج المحلي. 


هذا الخبر منقول من : الوطن


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.