البحث

لهذا السبب .. إيطاليا تفرض غرامة مليون يورو على فيسبوك

منذ 1 شهر
June 29, 2019, 2:38 am
لهذا السبب .. إيطاليا تفرض غرامة مليون يورو على فيسبوك

لهذا السبب   إيطاليا تفرض غرامة مليون يورو على فيسبوك

 

 

وجدت هيئة «"مراقبة البيانات» السلطة الرسمية لحماية البيانات في إيطاليا بأن فيسبوك مذنب بارتكاب جرائم بموجب قضية كامبريدج أناليتيكا، وأصدرت عقوبة قدرها مليون يورو على موقع التواصل الاجتماعي، حيث تفرض هيئة الحماية اللوم على الشركة لانتهاكها قوانين الخصوصية الإيطالية المتعلقة ببيانات المستخدم، وبالرغم من تحديث قوانين الخصوصية ذات الصلة في يناير السابق من هذا العام، فقد أصدرت اليوم بيانًا هامًا.

في العام الماضي تبين أن فضيحة كامبريدج التحليلية سيئة السمعة أثرت على أكثر من 87 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وينص البيان الصحفي الصادر عن الهيئة على أن اختراق بيانات 87 مليون يعرض نحو 214.077 مستخدم إيطالي للخطر، واتهمت الهيئة الإيطالية لمراقبة البيانات أيضًا شركة تحليل البيانات بمحاولة التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016 باستخدام البيانات التي تم الحصول عليها بطريقة غير قانونية عبر فيسبوك.

ونتيجة لمحاولات فيسبوك في البداية مع الهيئة الإيطالية تمكن من تخفيض المبلغ إلى 52000 يورو، ومع ذلك فقد قررت هيئة مراقبة البيانات اليوم إلغاء التخفيض مراعاةً لـ" حجم قاعدة البيانات"، "الظروف الاقتصادية" و"عدد المستخدمين العالميين والإيطاليين" لشركة وسائل التواصل الاجتماعي.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تغريم فيسبوك بسبب قضية كامبريدج أناليتيكا، وربما لن تكون الأخيرة وفقًا لنيو وين، حيث تستمر التحقيقات منذ وقت طويل من قبل السلطات والهيئات في جميع أنحاء العال، في مارس 2018 بدأ الاتحاد الأوروبي النظر في هذه المسألة حول مزاعم سوء استخدام بيانات مستخدم فيسبوك.

وفي الوقت نفسه أطلقت لجنة التجارة الفيدرالية تحقيقًا حول ممارسات خصوصية بيانات فيسبوك، أما في وقت لاحق من أبريل 2018 خضع مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك إلى استجواب شديد واضطر إلى الإدلاء بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي .  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.