البحث

مهلة 4 أشهر للكنائس والمباني الخدمية لاستكمال إجراءات الحماية المدنية

منذ 1 شهر
July 1, 2019, 11:54 am
مهلة 4 أشهر للكنائس والمباني الخدمية لاستكمال إجراءات الحماية المدنية

مهلة 4 أشهر للكنائس والمباني الخدمية لاستكمال إجراءات الحماية المدنية

 

 

كتب- عبدالرحيم أبو شامة

 

 

وافقت اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع اليوم وذلك بحضور وزراء: العدل، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وممثلي عددٍ من الجهات المعنية علي تقنين اوضاع 127 كنيسة ومبني جديد وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة

  وحتى الآن 1021 كنيسة ومبنى تابعاً.


وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اللجنة استعرضت نتائج عملية المراجعة، التي تمت منذ آخر اجتماع عُقد للجنة في 7/4/2019 فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت تقنين أوضاعه.


وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه تمت،

  خلال الاجتماع، الموافقة على مد مهلة إضافية 4 أشهر  للكنائس والمباني الخدمية؛ للانتهاء من استكمال إجراءات الحماية المدنية، وذلك للكنائس والمباني التي سبق الموافقة على تقنين أوضاعها، مع إعطائها مهلة للانتهاء من إجراءات الحماية المدنية.

 

ووجّه رئيس الوزراء بإرسال كتاب دوريّ إلى جميع المحافظين بضرورة التأكيد على عدم تغيير الاستخدام، أو التصرف في الكنائس أو المباني الخدمية، التي تمت الموافقة على تقنين أوضاعها وإصدار تراخيص لها على أنها أماكن لممارسة الشعائر الدينية.

 

 

 


هذا الخبر منقول من : الوفد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.