البحث

من نيويورك لـ جدة.. بالصور قصة ظهور تمثال الحرية في السعودية

منذ 1 شهر
July 4, 2019, 2:15 pm
من نيويورك لـ جدة.. بالصور قصة ظهور تمثال الحرية في السعودية

من نيويورك لـ جدة بالصور  قصة ظهور تمثال الحرية في السعودية

 

 

على طريق كورنيش الحمراء، استقل عبد الله سيارته التي سار بها بسرعة متفاخرا، يراود الشاب السعودي شعورا بالعظمة والغرور وكأنه يسابق السيارات الأخرى في أحد أفلام هوليوود التي عشقها وتمنى معايشتها، وأحب شوارع أمريكا فحفظ معالمها وتمنى زيارتها يوما ما، وفجأة، يعلو صوت فرملة السيارة وسط الشارع، تكدس وصخب نشب في الأرجاء، علت الأصوات التي تطالب عبد الله بالتحرك من مكانه، إلا أن الفتى وقف مذهولا مبحلق الأعين تجاه شئ ما في مرمى عينه، حتى اتجه إليه جميع المارة ليتحول الصخب والشجار بسبب التكدس إلى هدوء تام وصمت لا يكسره سوى سؤال أحدهم قائلا :"وش جاب ثمثال الحرية في السعودية؟".
 
فوجئ أهالي جدة في المملكة العربية السعودية، بتمثال الحرية على كورنيش الحمراء في الساحل الغربي للسعودية، ولفت التمثال انتباه السعوديين في أنحاء اللمملكة وليس في جدة فقط، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتمثال الحرية الجديد الذي ظهر في جدة، واحتفى به الكثيرين عبر تويتر، فأخيرا أصبح بإمكانهم مشاهدة تمثال الحرية.

وإجابة على أسئلة السعوديين، خرجت أمانة منطقة جدة لتهدئتهم،موضحة أن تمثال الحرية، مجرد مجسم محاكيا له، وتم وضعه في كورني ش الحمراء، بالتزامن مع احتفالات فعالية موسم جدة، والتي تتضمن مظاهر الثقافة الأمريكية، ومن أبرزها تمثال الحرية.
         

 

وبالتزامن مع وضع تمثال الحرية في جدة، يوافق اليوم، ذكرى إقامة تمثال الحرية في ولاية نيويورك عام 1886، بعدما أهدته فرنسا للشعب الأمريكي لتوطيد العلاقات وتقوية الصداقة بين البلدين في الذكرى المئوية للثورة الأمريكية.

صمم التمثال الفنان الفرنسي فريدريك أوجست، وبدأ في تصمصمه في البداية ليكون تمثال للفلاحة المصرية تحمل جرة بدلا من المشعل، وتم عرضه على الخديوي آنذلك ولكن نظرا لارتفاع تكلفته والديون الباهظة التي تحملتها مصر آنذاك، توقف تصميم التمثال، وتحول لتمثال الحرية الذي بلغت تكلفته 2 مليون دولار، كما يدل المظهر الكلاسيكي للتمثال، على من آلهة رومانية قديمة اسمها (ليبيريتاس) و اللى تعبر عن التحرر من العبودية و القهر و استبداد الحكام.   [email protected]_jr    

Don’t believe me just watch #تمثال_الحريه

  67 10:50 AM - Jul 3, 2019   26 people are talking about this   Twitter Ads info and privacy         1 / 1     معلومات        


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.