البحث

تعرف على 5 طرق لمنع تطبيقات هاتفك من التجسس عليك

منذ 4 شهر
July 10, 2019, 1:18 am
تعرف على 5 طرق لمنع تطبيقات هاتفك من التجسس عليك

تعرف على 5 طرق لمنع تطبيقات هاتفك من التجسس عليك

 

 

 

أظهرت دراسة حديثة أن حوالى 1000 تطبيق على متجر جوجل بلاي، تجمع بيانات المستخدم الشخصية حتى بعد رفض المستخدم إعطائها الإذن لذلك، بالإضافة إلى قدرتها على إيقاف تشغيل التطبيقات الأخرى والوصول إلى بياناتك الشخصية من خلالها، ولكن يستطيع المستخدم إيقاف تلك التطبيقات من التجسس عليه وجمع بياناته الشخصية.

وهناك بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها إيقاف تلك التطبيقات من التجسس عليك، وإليك أفضل 5 طرق لمنع التطبيقات من التجسس عليك بحسب ما ذكره موقع "سي نت" التقني.

1. امنح التطبيقات إذنًا فقط للوصول إلى البيانات التى لها معنى:
تطلب بعض التطبيقات إذنا للوصول إلى التقويم والكاميرا وجهات الاتصال والموقع والميكروفون والهاتف والرسائل القصيرة والتخزين وأجهزة الاستشعار، الموافقة قد تكون ضرورية لتشغيل التطبيق مثل تطبيق الخرائط لذا كن على علم بالإذن الذى تمنحه للتطبيقات ويمكنك منع التطبيقات من رؤية بياناتك.

2. تمكين أو تعطيل أذونات التطبيق واحدة تلو الأخرى:
يمكنك منح أو رفض الأذونات لبعض التطبيقات من خلال إعدادات الهاتف:
اضغط على التطبيقات "Apps" أو مدير التطبيقات "Application Manager" من إعدادات الهاتف "Settings"، وحدد التطبيق الذي تريد تغييره من خلال الضغط على أذونات "Permissions"، يمكنك اختيار الأذونات التى يجب تشغيلها وإيقافها مثل الميكروفون والكاميرا.

3. البحث عن الفيروسات: 
تعمل حماية جوجل "Google Play Protect" على فحص جميع التطبيقات للبحث عن الفيروسات والبرامج الضارة، حتى أكثر التطبيقات تطورًا يمكنها أن تتضمن عيوبا تمكن المتسللين من استغلالها، لذا يجب عمل فحص دوري للتطبيقات على هاتفك:

اذهب إلى إعدادات الهاتف "Settings"، ثم أضغط على خيار الأمان "Security"، ومن خلال خيار حماية جوجل بلاي "Google Play Protect"، سوف ترى جميع التطبيقات التى تم مسحها ضوئيًا بواسطة هذه الميزة، والتي ستخبرك بأى تطبيق ضار على هاتفك، وبعدها قم بإيقاف تشغيل إعدادات الموقع التي يأتي معظم التتبع من خلاله.

4. قم بإيقاف تشغيل إعدادات الموقع:
اختر الموقع Location" من إعدادات الهاتف "Settings"، ثم إلى الموقع، ثم اختر إعدادات موقع جوجل "Google Location Settings"، وبعدها قم بتمكين الأزرار بجوار إبلاغ الموقع " Location Reporting" وسجل المواقع "Location History"، ومن خلالها يمكنك حذف سجل الموقع نهائيًا، وتشغيل الموقع يدويًا مرة اخرى أو إيقافه.


5. قم بإيقاف تشغيل بيانات الموقع في صورك:
اذهب إلى تطبيق الصور "Photos" على هاتفك، ثم اضغط على الثلاث نقاط الأفقية أسفل اليسار للوصول إلى الإعدادات "Settings"، وبعدها اضغط فوق خيار إزالة الموقع الجغرافي "Remove geo location".  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.