البحث

تعرف على تخفيضات هيئة السكة الحديد لهذة الفئة وشروط الاستفادة بهذه التخفيضات

منذ 1 شهر
July 11, 2019, 6:06 am
تعرف على تخفيضات هيئة السكة الحديد لهذة الفئة وشروط الاستفادة بهذه التخفيضات

تعرف على تخفيضات هيئة السكة الحديد لهذة الفئة وشروط الاستفادة بهذه التخفيضات

 

 

 

يقدم "اليوم السابع" فى شكل سؤال وإجابة كل ما تريد معرفته عن التخفيضات الممنوحة للمعاقين ومرافقيهم أثناء السفر بالقطارات، ونسب التخفيض وكيفية الاستفادة من هذه التخفيضات خلال التقرير التالى:
 

   

 

ما نسبة التخفيض التى تمنحها هيئة السكة الحديد للمعاقين ومرافقيهم على قطاراتها؟

 

هيئة السكة الحديد تمنح تخفيض لذوى الإعاقة ومرافقيهم بنسبة 75% على تذاكر القطارات العادية (غير المكيفة)، وتمنح تخفيض 50% على تذاكر القطارات المكيفة أولى وثانية درجة والـ vip.
 

 

شروط استفادة المعاق ومرافقه بهذه التخفيضات؟

 

الاستفادة بالتخفيض تشترط أن يكون المعاق حاملا إثبات الشخصية الصادر من وزارة التضامن الاجتماعى أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات، وأن يكون المرافق للمعاق مثبت بالبطاقة الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعى للمعاق.

 

هل تطبق التخفيضات على المعاق ومرافقه فى حالة استقلالهما القطارات بدون حجز مسبق؟

 

نعم تطبق التخفيضات على المعاق ومرافقه حتى فى حالة ركوب القطار بدون حجز، حيث فى حالة ركوب المعاق ومرافقه القطار بدون حجز يتم تحصيل قيمة 50% بالقطارات المكيفة و75% بالقطارات العادية من قيمة الأجرة الكاملة مقربة إلى أقرب جنيه.
 

 

ماذا يحدث إذا كان المعاق لا يحمل إثبات الشخصية الصادرة له من وزارة الاجتماعى؟

 

فى حالة وجود راكب يحمل تذكرة بتخفيض 50% بالقطارات المكيفة أو 75% بالقطارات العادية ولا يحمل إثبات الشخصية الصادر من وزارة التضامن الاجتماعى يتم تحصيل فرق الأجرة حسب درجات السفر والغرامة المقررة.

 

 

حالات لا تطبق فيها التخفيضات على المرافق للمعاق؟

 

فى حالة وجود تذكرة مع المرافق وهو غير مسجل على إثبات الشخصية الخاص بالمعاق الصادر من وزارة التضامن الاجتماعى يتم تحصيل فرق الأجرة منه حسب درجة السفر مع الغرامة المقررة.

 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.