البحث

بيان من الجيش الليبي يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير بنغازي

منذ 1 اسابيع
July 11, 2019, 7:21 pm
بيان من الجيش الليبي يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير بنغازي



بيان من الجيش الليبي يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير بنغازي

كشف اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، تفاصيل جديدة عن الحادث التي شهدته مدينة بنغازي صباح اليوم الخميس، مؤكدا أن رؤوس الإرهابيين الكبيرة متواجدة فى تركيا وتحت علم رجب طيب أردوغان المسئول بصورة مباشرة وكاملة عن تفجير بنغازي الإرهابي.

وأضاف المسماري، خلال مؤتمر صحفي بعد تفجير مقبرة الهواري، ببنغازي، أن الحرب التي تقودها بلاده على الإرهاب والميليشيات الإجرامية، حرب شرعية من أجل إنهاء مثل هذه الأعمال، مؤكدا أن تفجيرات اليوم تحمل طابع المجموعات الإرهابية الممولة من الخارج، والجماعات الإرهابية لا تحترم حقوق الإنسان أو حقوق الموتى.

وتابع: أن العمليات التى تتم تجعل الجميع أكثر صلابة وقوة للقضاء على الإرهابيين، والجميع فى ليبيا فداء الوطن، وأشار إلى أن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر مهتم بمعرفة أسباب الحادث ونتيجة التحقيقات.

كما عرض «المسماري»، فيديو حصريا لـ الحادث الإرهابي في ليبيا وقال اللواء أحمد المسماري، إن هذا الفيديو يعرض لأول مرة وتم تصويره عن طريق أشرف موسى العوامي. 

وشدد على أن المواطنين ظلوا يبحثون عن أماكن آمنة، وأن هناك 26 جريحا وصلوا المستشفيات جراء التفجيرات الإرهابية.

وعرضت فضائية "إكسترا نيوز" نبأً عاجلا، من اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات الجيش الليبي، كشف فيه أنه كان متواجدا في محيط التفجير الأول الذي حدث اليوم، خلال تشييع جثمان أحد الضباط السابقين، مستطردا: "وأنا أول الناجين من الحادث".

وأكدت وسائل إعلام ليبية، بانفجار سيارة مفخخة في مقبرة الهواري، الواقعة في مدينة بنغازي وأوضحت أن التفجير تزامن مع تشييع اللواء في الجيش الليبي، خليفة المسماري، وهو القائد السابق للقوات الخاصة. 

وأشارت إلى أن "خليفة المسماري" توفي قبل يومين بسبب مرض مزمن وأفادت صحيفة "مرصد ليبيا" بنجاة اللواء ونيس بوخمادة، وعدد من قيادات القوات الخاصة المشاركين في مراسم تشييع المسماري.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.