البحث

دراسة الإفراط فى تناول المشروبات السكرية يزيد خطر الإصابة بهذا المرض

منذ 4 شهر
July 12, 2019, 5:51 am
دراسة الإفراط فى تناول المشروبات السكرية يزيد خطر الإصابة بهذا المرض

دراسة: الإفراط فى تناول المشروبات السكرية يزيد خطر الإصابة بهذا المرض

 

 

كشف باحثون أن الأشخاص الذي يتناولون الكثير من المشروبات السكرية يزداد لديهم خطر الإصابة بالسرطان.

ووفقا لصحيفة "الجارديان"، أشارت نتائج دراسة كبيرة أجراها الباحثون في فرنسا إلى أن الحد من تناول المشروبات السكرية ربما يساعد من خفض عدد حالات الإصابة بالسرطان.

وزاد استهلاك المشروبات السكرية عالميًا خلال العقود القليلة الماضية ما يرتبط بالبدانة، التي تزيد بدورها خطر الإصابة بالسرطان.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بضرورة الحد من تناول السكر يوميا إلى أقل من عشرة في المائة من مجموع ما يتناولونه من السعرات الحرارية.

وحللت الدراسة الجديدة، التي نشرت نتائجها في الدورية الطبية البريطانية، بيانات 101257 بالغا فرنسيا، 21 في المائة منهم رجال و79 في المائة نساء.

وتابعت الدراسة الحالات لمدة وصلت إلى تسع سنوات بين عامي 2009 و2018 لتقييم خطر الإصابة بجميع أنواع السرطان، وخاصة سرطان الثدي والقولون والبروستاتا.

وأظهرت النتائج أن زيادة قدرها مائة ملليلتر يوميًا في تناول المشروبات السكرية ارتبطت بارتفاع نسبته 18 في المائة لخطر الإصابة بالسرطان بوجه عام، وبنسبة 22 في المائة لسرطان الثدي.


هذا الخبر منقول من : الدستور

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.