البحث

احذر بشدة .. هوس الكيرفي يهدد بهذه المشكلات الصحية أبرزها السرطان

منذ 1 شهر
July 14, 2019, 4:58 pm
احذر بشدة .. هوس الكيرفي يهدد بهذه المشكلات الصحية أبرزها السرطان

احذر بشدة هوس "الكيرفي" يهدد بهذه المشكلات الصحية أبرزها السرطان

الكونسلتو

انتشر مصطلح "القوام الكيرفي" الذي تسعى إليه بعض السيدات، خاصة أنه يعتمد على كبر حجم مناطق مقابل الأخرى وتسعى بعض الفتيات بالحصول عليه عن طريق جراحات التجميل، فيلجأون إلى تكبير المؤخرة أو الثدي، لكن في بعض الحالات تحدث نتائج عكسية وينقلب الوضع إلى تشوّهات ومشاكل عديدة.

◘ «الكونسلتو» يستعرض مخاطر هذه الجراحات، والطرق الآمنة لإجرائها في التقرير التالي:

• مخاطر جراحات تكبير الثدي

تعد جراحات تكبير الثدي من العمليات الآمنة التي لا تتعدى مضاعفاتها مضاعفات العمليات الأخرى كالتعرض لالتهاب، أو عدوى، أو التعرض لنزيف، لكن في بعض الحالات التي يتم فيها زراعة السيليكون في الثدي يحيط به هالة تشبه الكبسول يتسبب في زيادة حجم الثدي وتليف الخلايا المحيطه به، ما يتسبب في تشوه شكله، وفقًا لما قاله الدكتور محمد سليمان، أخصائي جراحة التجميل.

أضاف سليمان أنه في بعض الأنواع من السيلكون تتسبب في تطور الخلايا المحيطة بالثدي بشكل غير طبيعي، فتتسبب في الإصابة بسرطان الثدي، وفي الغالب ما إن يتم إزالة السيليكون يتم التعافي من السرطان.

أشار أخصائي جراحة التجميل إلى عمليات تكبير الثدي التي تعتمد على حقن الدهون، موضّحًا أن نتائجها في الغالب لا تظهر بشكل سريع مثل العمليات التي تعتمد على السيليكون، وقد تستغرق فترة 3 شهور، وتكمن مشكلتها الأساسية في تغيير شكل الدهون، فيما بعد، وبالتالي لا تكون فعّالة في كل الحالات.

وتابع الدكتور إسلام جاويش، أخصائي جراحة التجميل، أن هناك بعض المشكلات تحدث بسبب عدم استخدام أنواع جيدة من حشوات السيليكون والاتجاه لاستخدام أنواع رديئة، إضافة إلى حدوث خطأ في تكنيك الجراحة يحدث مشكلات تجعل شكل السيليكون واضحًا، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يحدث عدوى وتلوث للجرح لذا يُراعى التعقيم الجيد وعلى درجة عالية في هذه العمليات.

وأكد جاويش، أن أفضل طريقة لعمليات تكبير الثدي هي حشو السيليكون وله أنواع مختلفة أكثرهم جودة هو النوع الأمريكي الشهير والأول في العالم، وتختلف حشوة السيلكون نفسها فمنها نوع دائري حسب الشكل التشريحي للثدي، موضّحًا أنه يتم إجرائها لمن يعانون من مشكلة ضمور خلايا الثدي، حيث إن بعض الفتيات يكون لديهم مشكلة في خلايا الثدي ناتجة عن عدم وجود خلايا كافية في الثدي.

• مخاطر جراحات تكبير المؤخرة

أما جراحات تكبير المؤخرة، فتعتمد على 4 طرق وفقًا للدكتور يحيى زكريا، أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة الزقازيق، وهي:

○ استخدام بعض الأنسجة الموجودة بالجسم ووضعها بالمؤخرة.

○ استئصال بعض الدهون من الجسم وحقنها بالمؤخرة.

○ الاعتماد على حشو السيليكون.

وكلها وسائل آمنة لتكبير المؤخرة، لكنه أشار إلى وسيلة يتم الاعتماد عليها وتتسبب في أضرار جثيمة، هي الحقن بالفيلر، وتتسبب في الإصابة بالالتهابات المزمنة، تلف جلد وعضلات المؤخرة، فضلا عن تشوه الشكل الخارجي في بعض الحالات وظهورها وكأنها متورّمة.

 


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.