البحث

قرار اقتصادي جديد يعلن عنة أردوغان لبلاده

منذ 4 شهر
July 15, 2019, 2:39 am
قرار اقتصادي جديد يعلن عنة أردوغان لبلاده

قرار اقتصادي جديد يعلن عنة أردوغان لبلاده

 

 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استعداد البنك المركزي لإجراء خفضا حادا في أسعار الفائدة، وذلك بعد أسبوع من قراره بعزل محافظ البنك المركزي.

وقال أردوغان وفق ما نقلته فضائية "خبر ترك" إن تركيا تهدف إلى خفض معدل التضخم من أكثر من 15% إلى رقم في خانة الآحاد بنهاية العام، وتهدف أيضا إلى خفض أسعار الفائدة على مدى الفترة نفسها.

وقفز سعر الفائدة الأساسي إلى 24% في سبتمبر الماضي لوقف هبوط حاد في قيمة عملة البلاد الليرة. وأبقى البنك المركزي على الفائدة دون تغيير منذ ذلك الحين، مع انزلاق الاقتصاد إلى الركود، للحيلولة دون خسائر جديدة في قيمة العملة.

ويتوقع خبراء اقتصاديون أن يقوم البنك المركزي، تحت قيادة محافظه الجديد مراد أويسال، بخفض الفائدة 200 نقطة أساس في الاجتماع التالي لتحديد الفائدة في 25 يوليو تموز.

وكان أردوغان قد أقال محافظ البنك المركزي السابق مراد جتينقايا نظرا لأنه لم يتبع تعليمات أردوغان المتعلقة بأسعار الفائدة.
   

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.