البحث

بالصور 10 مزايا لا يعرفها المواطن عن التأمين الصحي الشامل

منذ 1 شهر
July 15, 2019, 3:26 pm
بالصور 10 مزايا لا يعرفها المواطن عن التأمين الصحي الشامل


حدث

بالصور 10 مزايا لا يعرفها المواطن عن التأمين الصحي الشامل

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فيديو توضيحا لأهم مزايا التأمين الصحي الشامل، حيث تقدم الدولة  تأمينا صحيا جديدا "تكافلي اجتماعي" بجودة لم تكن موجودة من قبل.


أشار الفيديو إلى أن منظمة التأمين الصحي هذه تشمل كل فئات المجتمع، حتى غير القادرين ستتحمل الدولة الاعباء المالية عنهم طبقا لمعدلات الحدى الادنى للأجور.

 


الجديد في هذا القانون هو الاقامة بالمستشفيات والمراكز شاملة العلاج والعمليات الجراحية والخدمات التأهيلية والعلاج الطبيعي والاجهزة التعويضية والفحوصات كالتصوير الطبي والفحوصات المعملية والكشف الطبي الابتدائي والدوري للمرشحين للعمل، بالاضافة للرعاية الطبية المنزلية .

كما تشمل منظمة التأمين الصحي الشامل  اطباء متخصصين في مجال طب وجراحة الفم والأسنان، مع صرف الأدوية وكل مستلزمات العلاج. بالاضافة إلى أنه يحق للمؤمن عليهم  اختيار جهة العلاج من بين جهات العلاج الموجودة في المنظومة.

علاج غير القادريين مجانا وسفر الحالات الحرجه للخارج

والأهم هو العلاج في الخارج لكل من يستحيل علاجه من خلال الخدمات المذكورة .

 

وعن طرق وسبل التمويل لمنظمة التأمين الصحي الشامل فقد اوضح الفيديو  أن التمويل ينقسم لجزءين : 


الأول التزامات الخزانة العامة عن غير القادرين وحصة المؤمن عليهم وحصة أصحاب الأعمال والمساهمات وعائد استثمار اموال الهيئات والمنح الداخلية والخارجية . وهذا غير الهبات والاعلانات والتبرعات.

أما الجزء الثاني للتمويل فهو رسوم سيتم تحصيلها من بيع السجائر وتراخيص القيادة والسيارات وقيمتها من 20 الى 300 جنيه.

وهو ما يؤكد حرص الدولة  كل الحرص على  صحة المواطن المصري  وأنها تطور من خدماتها كل يوم من أجل صحة افضل لجموع الشعب المصري.

https://youtu.be/Qmlptu-1NM4

 

نقلا عن الجمهورية



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.