البحث

تحذير طبي .. لهذا السبب البطاطس المحمرة الجاهزة خطر على صحتك

منذ 1 شهر
July 18, 2019, 3:17 pm
تحذير طبي .. لهذا السبب البطاطس المحمرة الجاهزة خطر على صحتك

تحذير طبي لهذا السبب البطاطس المحمرة الجاهزة خطر على صحتك

كشف الدكتور مروان سالم، أخصائي الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية، عن مخاطر لا يعلمها كثيرون حول البطاطس المقلية التي تُباع في المطاعم والمحلات، ويتهافت عليها الأطفال والكبار أيضًا.

وأكد مروان سالم في تصريحات صحفية، أن البطاطس المقرمشة التي يتم تحميرها في زيت معاد استخدامه عدة مرات ودرجة حرارته مرتفعة بشكل مبالغ فيه، ويحتوي على مادة تسمى "الأكريلاميد" وهي من المواد المسرطنة.

وأوضح أخصائي الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية، أن مادة الأكريلاميد تنتج نتيجة تحمير البطاطس في زيت ساخن جدًا، وكذلك تنتج نتيجة تتبيل البطاطس في خلطات مثل البقسماط والدقيق كي تعطيها مذاقًا مقرمشًا.

وأضاف أن كل هذه الخلطات تحترق سريعًا بمجرد وضعها في الزيت وتتفاعل معه وتنتج مادة الأكريلاميد.

وأشار إلى أن كل دول العالم تحذر من مادة "الأكريلاميد"؛ لأنها مادة سامة، وتسبب أنواعًا مختلفة من السرطانات، كما أنها تسبب التسمم العصبي في حال تناول الأطفال كميات كبيرة من البطاطس الجاهزة، وتراكمت هذه المادة في الجسم.

نقلا عن الحكاية



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.