البحث

شاهد بالفيديو .. حيوانات نافقة تغزو طرق بني سويف.. وطبيب تهدد حياة المواطنين

منذ 4 شهر
July 19, 2019, 7:46 pm
شاهد بالفيديو .. حيوانات نافقة تغزو طرق بني سويف.. وطبيب تهدد حياة المواطنين


شاهد بالفيديو حيوانات نافقة تغزو طرق بني سويف وطبيب: تهدد حياة المواطنين

 

حدث

 

 

سادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة بني سويف عامة المارين علي الطريق السريع "مصر - أسيوط" ، وأهالي مركز ببا خاصة وذلك بسبب انتشار الحيوانات النافقة، على الطريق الرئيسي، دون تدخل الأجهزة التنفيذية لإنقاذ الأهالي من تلك المخلفات الضارة مما يؤدى إلى انتشار الحشرات على الطريق، ناهيك عن الروائح الكريهة نتيجة تعفن وتحلل اجساد تلك الحيوانات.

فألقى أحد المواطنين حصانا نافقا علي الطريق الزراعي السريع أمام قرية بني ماضي مركز ببا مما نتج عنه تجمع الكلاب الضالة والحشرات من حوله .

جمال عبد الستار قائد سيارة يقول إن عددا كبيرا من المواطنين يلقون حيواناتهم النافقة على الطريق وفي الترع ما يتسبب في نقل الأمراض بين الأهالي، موضحًا أن تلك الحيوانات نفقت نتيجة الإصابة بالجلد العقدي والحمى القلاعية التي أصابت الماشية خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ وهى أمراض فيروسية تنتشر عن طريق الهواء والبعوض والذباب، ما يعرض الماشية الأخرى للإصابة بالمرض.

وتساءلت فوزية كمال موظفة أين المسؤولين التنفيذيين من هذه الكارثة فهي قد تكون تصرفا فرديا خاطئا من أحد المواطنين لكن يجب علي مجلس المدينة تداركها وانقاذ حياة المواطنين من الخطر الداهم. 

ويتعجب محمود علي إمام وخطيب من إلقاء الأهالي لماشيتهم النافقة على الطرق الرئيسية وفي أماكن السير وتسببهم بهذا الفعل في إلحاق الأذى والضرر بالآخرين، وناشد المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، بسرعة التدخل وإنقاذ الأهالي من الحيوانات النافقة ، التي تؤدى إلى انتشار الأمراض، بضرورة شن حملات مكبرة لرفعها والتخلص منها بطريقة آمنة وصحية.

وقال محمد كامل طبيب بيطري، إن هذا الحيوان النافق يمثل خطرا علي حياة المواطنين قد تصل الى الوفاة ، حيث يؤدي هذا الي نقل الأمراض المشتركة بين الحيوان والانسان ويجب ان يتم نقله وحرقه في مدفن امن.

 

 

https://youtu.be/PWKY3SjpFQo


هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.