البحث

كشف اهم أسباب الإصابة بمرض السكر

منذ 3 اسابيع
July 28, 2019, 2:51 pm
كشف اهم أسباب الإصابة بمرض السكر

كشف اهم أسباب الإصابة بمرض السكر

 

كتبت ندى خالد

 

نظمت اليوم الأكاديمية الوطنية للتدريب، بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومؤسسة مصر تستطيع، ندوة حول أمراض السكر والسمنة وبرامج إدارة الوزن، حاضر فيها أ.د/ أسامة حمدي – أستاذ مساعد بكلية الطب جامعة هارفارد والمدير الطبي لبرنامج علاج السمنة بمركز جوسلين لمرضى السكر، وأحد الخبراء المصريين بالخارج الذين برعوا في هذا المجال الهام، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

 

وشملت المحاضرة الحديث عن كيفية عمل برنامج قومي للوقاية من السكر وتوفير تكلفة علاج المرض في مصر من خلال مجموعة من الإجراءات العاجلة من الدولة.

من جانبها، وجهت السفيرة نبيلة مكرم جزيل الشكر للدكتور أسامة حمدي على حرصه الشديد لنقل خبراته العميقة في مجال علاج السمنة والوقاية من السكر لبلده مصر، خاصة مع اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية بضرورة التوعية بالسمنة وجوانبها السلبية التي تأثر على نمو الفرد وإنتاجيته، كذلك طرح الدكتور أسامة حمدي لمشروع يهدف لتوفير تكلفة علاج المرض في مصر .

كما أعربت وزيرة الهجرة عن شكرها للدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، على تعاونها الدائم مع وزارة الهجرة ومؤسسة مصر تستطيع لاستضافة الخبراء والعلماء المصريين بالخارج وعقد ندوات ودورات تدريبية في مختلف المجالات.

 

نقلا عن المستقبل 



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.