البحث

لهذا السبب تحذير من شرب المياه في زجاجات البلاستيك

منذ 1 شهر
July 30, 2019, 4:47 am
لهذا السبب تحذير من شرب المياه في زجاجات البلاستيك


حدث

لهذا السبب تحذير من شرب المياه في زجاجات البلاستيك 

كشفت دراسة أجريت في الجزء الشرقي من قاع البحر المتوسط أن مخلفات البلاستيك تمثل 50 % من مجموع المخلفات الصلبة على السواحل البحرية، وهناك مليون طائر و100 ألف من الكائنات البحرية الفطرية يتعرضون للموت سنويا على مستوى العالم، وأن المخلفات البلاستيكية تشكل 63 % من مجموع المخلفات الموجودة في قاع البحر.

قال الدكتور جمال جمعة الخبير البيئي وأمين عام مساعد الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية، إن عام 2015، تم إنتاج 450 مليار طن من المواد البلاستيكية، مشيرا إلى أن المواد البلاستيك لا تتحلل، مع مرور الزمن، ولا تتغير.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، أن وجود المواد البلاستيك في الحياة البحرية خطر حقيقي على الكائنات البحرية، ويتسبب في وفاتها، وهي مشكلة تحير العلماء، خاصة وأن البلاستيك يتمزق إلى قطع صغيرة، وتتناولها الكائنات البحرية.

احذري الشباشب البلاستيك تسبب أمراضا جلدية (فيديو)

ونصح مستخدمي زجاجات المياه بعدم شربها بعد مرور يوم أو اثنين عليها في السيارة أو في الشمس، مطالبا المواطنين بتفريغ مياه زجاجات البلاستيك، في أخرى بزجاج للحفاظ على الصحة العامة.

فيتو



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.