البحث

اعرف مراحل مراجعة فواتير الكهرباء قبل تحصيلها ولو غلط متدفعش .. فيديو

منذ 3 شهر
August 2, 2019, 3:59 am
اعرف مراحل مراجعة فواتير الكهرباء قبل تحصيلها ولو غلط متدفعش .. فيديو

اعرف مراحل مراجعة فواتير الكهرباء قبل تحصيلها ولو غلط متدفعش فيديو

 

 

بدأت شركات توزيع الكهرباء، فى إصدار فواتير الكهرباء عن استهلاك شهر يوليو الماضى، وهى أول فاتورة بالزيادة الجديدة التى أعلنتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى مؤتمر صحفى مايو الماضى.

 


 

وللوقوف على مراحل إصدار فاتورة الكهرباء، التقى "اليوم السابع"، المحاسب خالد إبراهيم، رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، الذى أكد أن فاتورة استهلاك الكهرباء تمر بعدة مراحل قبل تسليمها للمشترك لضمان دقتها وضمان أن ما يحاسب عليه المشترك هو استهلاكه الفعلى.

وأوضح إبراهيم، أن مراجعة الفاتورة تبدأ من الكشاف الذى يأتى بالقراءة الخاصة بعداد المشترك، حيث يتم تفريغ القراءات التى جرى جمعها، وعمل مراجعة دقيقة لها، فمثلاً عند ملاحظة أن قراءة عداد أعلى أو أقل من متوسط استهلاك المشترك، تجرى طباعة هذه القراءات وتسليمها لفريق تفتيش لمراجعتها مرة أخرى.

وتابع إبراهيم: "كل فرع يسلم تقارير القراءات الشهرية الخاصة به لقسم إصدار الفواتير، وتجرى مراجعتها وفى حالة وجود قراءات شاذة يتم إعادتها مرة لفحصها ومراجعتها، كما أنه بعد طباعة الفواتير يقوم مندوب كل فرع بإجراء مراجعة على الفواتير مرة أخرى قبل استلامها".

وأكد رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه حتى بعد تسليم الفاتورة للمشترك، يمكنه إذا شك فى المبلغ المطالب بسداده عدم سداد قيمة الفاتورة وطلب إجراء معاينة للعداد وقراءة الاستهلاك أو تصويره والحضور للفرع التابع له للإبلاغ عن أخطاء القراءة ثم يتم تعديل الفاتورة وسدادها"، قائلاً: "لو المواطن شايف الفاتورة غلط ميدفعش ويشتكى حتى يتم التأكد من الفاتورة، وأن القيمة المطالب بسدادها هى استهلاكه الفعلى".

   

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.