البحث

لهذا السبب تحذير من سمنة الكرش

منذ 1 شهر
August 2, 2019, 4:59 am
لهذا السبب تحذير من سمنة الكرش

حدث

لهذا السبب تحذير من سمنة الكرش

كشفت دراسة أمريكية، أجريت بجامعة ميامي إن زيادة كتلة الجسم "السمنة" وزيادة محيط الخصر "الكرش" يمكن أن يؤدى لتراجع قدرات الدماغ والذاكرة، موضحة أن مخاطر السمنة تتوقف على ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب فقط.
وأوضح الباحثون إن زيادة كتلة الجسم "السمنة" يجعل المادة القشرية من الدماغ أقل سمكا، مما يؤدي لتقلص المادة الرمادية، وتزداد تلك المشكلة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في منتصف العمر حيث يصبحون أكثر عرضه لاضطرابات الذاكرة مع تقدمهم في العمر، والأمر لا ينطبق على الأشخاص الذين يحظون بصحة جيدة في مراحل مبكرة- وفقا لما نقله موقع سكاي نيوز عن موقع "inc".
ولم تتوقف النتائج الصادمة لتلك الدراسة عند هذا الحد، بل وصل الأمر إلى أنها وجدت ان الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وتخطوا سن الـ60، يزيد عمر دماغهم 10 سنوات، مقارنة بالأشخاص ذوي الأجسام الرشيقة.
مما يعني أن الشخص الذي يعاني من السمنة ووصل عمره إلى الـ60، فإن قدراته الدماغية تصبح في الـ70.
وأضاف الباحثون، أن قدرات الدماغ تتأثر بكثير من العادات السيئة مثل التدخين أو استهلاك الكحول، وللتغلب على تلك المشاكل مثل اتباع نظام غذائي صحي، وتفادي الاضطرابات الدماغي مع التقدم في العمر.

الوطن



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.