البحث

المهندس نجيب ساويرس يتبرع بمليون جنيه لترميم معهد الأورام

منذ 2 شهر
August 5, 2019, 10:55 pm
المهندس نجيب ساويرس يتبرع بمليون جنيه لترميم معهد الأورام

المهندس نجيب ساويرس يتبرع بمليون جنيه لترميم معهد الأورام
حدث

أعلن الإعلامي عمرو أديب، عن تبرع المهندس نجيب ساويرس، عن تبرعه، بمليون جنيه لترميم معهد الأورام، عقب الحادث الذي أدى إلى تلفيات شديدة بالمبني، بعد انفجار بمحيط المعهد.
يذكر أن أعلن الإعلامي عمرو أديب، فتح التبرع لترميم معهد الأورام عقب الحادث الذي أدى إلى تلفيات شديدة بالمبني، عقب انفجار بمحيط المعهد.
وأضاف أديب، خلال برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أنه يستمر في أخذ التبرعات طول الحلقة للمساهمة في ترميم المعهد.
عمرو أديب ينشر فيديو جديد يوثق لحظة انفجار معهد الأورام
وفي وقت سابق، استبعد الإعلامي عمرو أديب نية استهداف السيارة المفخخة مديرية أمن الجيزة، والسفارات، مشيرًا إلى أن مكان الإنفجار لم يكن هو المستهدف.
ونشر أديب مقطع فيديو جديد لحادث انفجار السيارة المفخخة من جهة آخرى، ويظهر إسراع السيارات التي لم يصيبها الانفجار، للخلف بسرعة شديدة للابتعاد عن مكان الانفجار.
وكانت قد أصدرت وزارة الداخلية بياناً، وضحت فيه حادث انفجار معهد الأورام بمنطقة المنيل، مؤكدة أنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام “معهد الأورام” والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.
وأضاف البيان، أنه على الفور انتقلت الأجهزة المعنية، وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.
وأشار البيان، إلى أنه تشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، موضحة أن توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الاخوان الارهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ احدى العمليات الارهابيه بمعرفة احد عناصرها.
وتابع البيان، إلى أنه جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

نقلا عن القاهرة 24

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.