البحث

بالتفاصيل .. الصحة تُحذر من غش دوائين للأورام .. أحدهما لـعلاج سرطان الثدي

منذ 2 اسابيع
August 6, 2019, 5:50 pm
بالتفاصيل .. الصحة تُحذر من غش دوائين للأورام .. أحدهما لـعلاج سرطان الثدي

  بالتفاصيل الصحة تُحذر من غش دوائين للأورام أحدهما لـعلاج سرطان الثدي  



حذرت وزارة الصحة والسكان، من تداول دوائين مغشوشين لعلاج الأورام والأمراض السرطانية في السوق المحلية، بينها دواء من النوع الذي وفرته الهيئة العامة للتأمين الصحي مؤخراً لمواجهة "سرطان الثدي".
وأصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالوزارة، منشوراً دورياً حمل رقم 28 لسنة 2019، بشأن "الغش التجاري" للدوائين، موجهة بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية، والوحدات الحكومية من تلك الأدوية بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بـ"الوحدات الحكومية".
وخاطبت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بـ"الصحة"، وكلاء الوزارة في مديريات الشئون الصحية بالمحافظات المختلفة لضبط وتحريز تلك الأدوية، موضحة أن الشركة صاحبة المستحضر أفادت بأن تلك التشغيلات قد تم غشها بالسوق المصري، وبناءً على تحليل من الهيئة القومية للبحوث الدوائية بعدم مطابقة تشغيلتين من المستحضرين محل الشكوى. أولى تلك الأصناف هي "بريجيتا 240 ملي جرام"، في التشغيلات أرقام "H022B03"، و"H0304B04"، ومستحضر "افيستين" تشغيلة رقم "B7254B01".
وطالبت زيادة، وكلاء الوزارة في المحافظات، بحسب المنشور، بتسليم مندوب الشركة للأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيادلة، مع موافاة "الشئون الصيدلية" بالكميات التي تم تحريزها، على أن يتم الإعدام بمعرفة أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.
كما أرسلت رئيس الشئون الصيدلية، هذا المنشور للشركة المنتجة للدواء ومالكة المستحضر، وشركات توزيع الأدوية لتجميد الأرصدة الموجودة لديهم من تلك التشغيلات، وارتجاع ما تم بيعه أو توريده للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

هذا الخبر منقول من : الوطن


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.