البحث

بعد افتتاح الرئيس السيسى له .. أهم المعلومات عن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة

منذ 3 شهر
August 7, 2019, 2:16 pm
بعد افتتاح الرئيس السيسى له .. أهم المعلومات عن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة

بعد افتتاح الرئيس السيسى له أهم المعلومات عن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة

مشروع جديد، يأتي ضمن سلسلة من المشروعات القومية العملاقة التي تقوم بها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبناء مصر الجديدة وتحقيق آمال المواطن المصري البسيط، ودعم خطط التنمية الشاملة، إذ افتتح الرئيس اليوم مجمع الاسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة والذي يعد أحد المشروعات الضخمة في مجال الاسمدة بالشرق الاوسط.
 
وترصد" بوابة الوفد"، في التقرير التالي أهم المعلومات عن مشروع الاسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة.
 
-يعد مشروع الاسمدة الفوسفاتية المركبة بالعين السخنة من أهم المشروعات القومية التي تولي لها الدولة اهتمامًا بالغًا وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الاسمدة، إذ يضم المشروع حوالي 9
مصانع لانتاج الاسمدة بطاقة إنتاجية حوالي مليون طن سنويًا.
 
-يقام المشروع على مساحة 400 فدان، حيث تم إنشاؤه في غضون 36 شهرًا، بتكلفة نحو 12 مليار جنيهًا بواسطة شركة النصر للكيماويات الوسيطة.
 
-يشمل المشروع 9 مصانع لانتاج الاسمدة تتمثل في مصنعين لانتاج حمض الكبريتيك المركز وتصل حجم الطاقة الانتاجية لهما نحو 570 ألف طن سنويًا، فضًلا عن مصنعين لانتاج حامض الفوسفوريك النقي وتصل الطاقة الانتاجية لهما حوالي 180 ألف طن سنويًا.
 
-كما يشمل المجمع  مصنع لانتاج سماد ثنائي فوسفات
الامونيوم المحبب بطاقة إنتاجية حوالي 360 ألف طن سنويًا، ومصنع لانتاج سماد ثلاثي سوبر الفوسفات المحبب بطاقة إنتاجية 2.250 مليون طن سنويًا، ومصنع لانتاج الاسمدة البلورية الذوابة، ومصنعين لإنتاج حامض الفوسفوريك التجاري.
 
-ويضم المجمع أيضًا مجموعة من المنشأت الادارية والفنية والطبية والترفيهية ورصيف بحري للتحميل والتصدير، ومجمع سكني يتسع لنحو 1200 فرد، حيث يتم توفير المياه الصناعية للمجمع من خلال محطة لتحلية مياه البحر بطاقة 32 ألف متر مكعب، فضًلا عن إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وأخرى لمعالجة مياه الصرف الصناعي لإعادة استخدامها في العمليات الصناعية، وري المسطحات الخضراء.
 
-يساهم المشروع في توفير الالاف من فرص العمل للشباب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الاسمدة، وبالتالي فإن هذا المشروع سيضع مصر على خريطة تصدير الاسمدة الفوسفاتية والمركبة في العالم.    

هذا الخبر منقول من : الوفد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.