البحث

تعرف على اسباب وعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

منذ 2 اسابيع
August 7, 2019, 7:52 pm
تعرف على اسباب وعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

حدث
تعرف على اسباب وعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء أزمة يبحثن عن حلول سريعة لها، فعلى الرغم من أن تساقط الشعر يصيب الرجال والأطفال أيضًا، إلا أنه يصيب النساء بنسبة أكبر، حيث يزيد تساقط الشعر الشديد عند النساء مع تقدم العمر، أو نتيجة مرض معين، أو خلال الفترة الحمل تحديدًا، كما أن الحالة النفسية لها عامل كبير في تساقط الشعر الشديد عند النساء.

كيف ينمو الشعر ؟ 
تحتوي فروة الرأس البشرية على حوالي 100000 بصيلة شعر، ينمو الشعر من أسفل المسام من منطقة تسمى الجذر، و الأوعية الدموية تغذي الجذر ، مما يسمح للشعر بالنمو، ينمو الشعر نحو الجلد ويمر بغدة زيتية وهي التي تبقي الشعيرات لامعة وناعمة، لكن الكثير من هذه الزيوت قد يجعل الشعر دهنيًا، وينمو الشعر على الرأس بمعدل حوالي نصف بوصة شهريًا، ثم يتوقف الشعر عن النمو لفترة قبل سقوطه، وتسمى مرحلة تساقط الشعر. ثم تبدأ دورة نمو الشعر من جديد مع العلاج.


أسباب تساقط الشعر الشديد عند النساء :

هناك العديد من أنواع تساقط الشعر المختلفة مع مجموعة متنوعة من الأسباب الكامنة، فترتبط العديد من الحالات الطبية بفقدان الشعر، الأسباب الشائعة تشمل مشاكل الغدة الدرقية واختلال هرمونات الجسم، وهنا يتم تشخيصها وعلاجها بشكل كاف ، فقد يتوقف تساقط الشعر ، وقد ينمو الشعر مرة أخرى. 

قد يلعب الإجهاد والعوامل الغذائية والوراثة أيضًا دورًا في تساقط الشعر، وقد يؤدي الإجهاد البدني الحاد مثل الولادة أو الجراحة أو الإصابة بمرض خطير إلى حدوث نوع من تساقط الشعر يسمى التيلوغن إفلوفيوم.

في بعض الأحيان لا يتمكن الأطباء من تحديد سبب تساقط الشعر، كما أن الأسباب المحتملة الأخرى لتساقط الشعر تشمل العلاج الإشعاعي والسرطان، الفشل الكلوي ، فشل الكبد ، الآثار الجانبية للدواء ، وأمراض المناعة الذاتية. 

بشكل عام، إليك أهم أسباب تساقط الشعر الشديد عند النساء :
1-مرض السكر
2-الذئبة
3-خدوش فروة الرأس
4-داء الثعلبة
5-مشاكل بالغدة الدرقية
6-سوء التغذية
7-فقر الدم ونقص الحديد
8-اضطراب شد الشعر
9-الاضطرابات الهضمية
10-مرض الزهري

علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء : 
يمكن علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء بعدة طرق مختلفة، إما بكورس علاج مكثف تحت إشراف طبيب جلدية متخصصة، أو من خلال جلسات الليزر، أو بطرق سهلة وطبيعية في المنزل، وهي المتوفرة لدى جميع النساء.

إليكي طرق علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء في المنزل : 

1- خلطة الزيوت : 
يمكنك استخدام خلطة طبيعية مذهلة تساعد على علاج مشاكل الشعر وأولها التساقط، وهي عبارة عن ملعقة من زيت الزيتون + ملعقة زيت جوز الهند + ملعقة زيت خروع + ملعقة زيت الثوم، واخلطيهم جيدًا واستخدميه كحمام زيت مرتين أسبوعيًا، ثم اشطفي شعرك.

2- عصير البصل : 
رغم رائحته النفاذة إلا أنه له فعالية كبيرة في علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء، عن طريق خلط ماء البصل مع جل الصبار الطبيعي أو الألوفيرا المباعة في الصيدلية، مع ملعقة زيت زيتون، ويتم خلطهم معًا ووضعه على الشعر مع تدليك فروة الرأس وتركه لمدة ساعة.

3- الشاي الأخضر : 
يحتوي على مضادات الأكسدة التي يحتاجها الشعر، ويحفز نمو البصيلات، وذلك عن طريق غلي 2 كيس من الشاي الأخضر في كوب ماء وابعد أن يبرد اشطفيه به شعرك ودلكيه.

4- 7- بذور الحلبة : 
وهي وصفة سهلة لـ علاج تساقط الشعر، وتحتوي على بروتينات ومواد نشوية مفيدة للشعر، وذلك من خلال نقع بذور الحلبة في الماء الساخن طوال الليل وفي صباح اليوم التالي اخلطيها في الخلاط مع الماء حتى تصبح عجينة متماسكة، واستخدميها كماسك للشعر وافرديها على شعرك ودلكي بها فروة الرأس وارتدي "بونيه" لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

مصدر المعلومات موقع onhealth الطبي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.