البحث

الصحة تحذر من عقارين لعلاج السرطان

منذ 1 اسابيع
August 8, 2019, 5:34 am
الصحة تحذر من عقارين لعلاج السرطان

حدث
الصحة تحذر من عقارين لعلاج السرطان
حذرتوزارة الصحةوالسكان، من تداول عقارين مغشوشين لعلاج الأورام والأمراض السرطانية في الأسواق المحلية.
وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة في منشور رقم 28 لسنة 2019، بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية، والوحدات الحكومية للعبوات المغشوشة والمقلدة من المستحضر "بريجيتا 240 ملي جرام"، في التشغيلات أرقام "H022B03"، و"H0304B04"، ومستحضر "إفاستين" تشغيلة رقم "B7254B01".
وقالت إدارة الصيدلة إن الشركة صاحبة المستحضر أفادت بأن تلك التشغيلات قد تم غشها بالسوق المصري، وبناءً على تحليل من الهيئة القومية للبحوث الدوائية بعدم مطابقة تشغيلتين من المستحضرين محل الشكوى.
ووجهت إدارة الصيدلة بضرورة تجميد الأرصدة الموجودة لديهم من تلك التشغيلات، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية من التشغيلات سالفة الذكر، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.
كما أمرت بتسليم مندوب الشركة للأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيادلة، مع موافاة "الشؤون الصيدلية" بالكميات التي تم تحريزها، على أن يتم الإعدام بمعرفة أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.

مصراوى


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.